أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حصيلة قتلى عاصفة وانهيارات أرضية بالفلبين إلى 126 شخصا

الأحد، 06 يناير 2019 10:18 ص
ارتفاع حصيلة قتلى عاصفة وانهيارات أرضية بالفلبين إلى 126 شخصا فيضانات الفلبين ـ صورة أرشيفية
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت اليوم الأحد، حصيلة قتلى العاصفة "أوسمان" والانهيارات الأرضية التى سببتها الأمطار الغزيرة التى ضربت الفلبين مؤخرا إلى 126 شخصا؛ وذلك وفقا لما أعلنته السلطات الفلبينية.

وذكرت قناة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية، أن العاصفة ضربت الجزر الفلبينية الواقعة وسط وشرقى البلاد فى 29 من شهر ديسمبر الماضى، وتسببت فى حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية.

وأعلن مسئولو إدارة الكوارث أن أكثر من 100 شخص لقوا مصرعهم فى منطقة بيكول الجبلية التى تقع جنوب شرق العاصمة مانيلا، كما أوضح مسئولو الدفاع المدنى أنه على الرغم من أن منطقة بيكول تتعرض كثيرا لأعاصير مدمرة، إلا أن أغلب السكان لم يتخذوا الاحتياطات الضرورية، حيث أن العاصفة لم تكن قوية بالدرجة الكافية ليتم تصنيفها على أنها إعصار قوي؛ وفقا لنظام التحذير من العواصف الخاص بالحكومة الفلبينية.

وقال المتحدث باسم وكالة الكوارث الوطنية إدجار بوساداس أن العاصفة "أوسمان" تسببت -خلال يومين فقط- فى هطول ما يعادل أكثر من شهر من الأمطار فى منطقة بيكول، مضيفا أن عمليات البحث وانتشال الجثث ما زالت جارية، إلا أن الطين اللزج والتربة غير المستقرة تمثل تحديا أمام أعمال الإغاثة.

وبحسب وكالة الكوارث الوطنية، فإن أكثر من 152 ألف شخص نزحوا بسبب العاصفة التى أدت إلى أصابة 75 شخصا آخرين.

وزار الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى المناطق التى ضربتها العاصفة يوم الجمعة الماضى، وحث المسئولين على إنشاء ملاجئ بدلا من استخدام المدارس لإيواء النازحين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة