أكرم القصاص - علا الشافعي

آلاف الاستراليين يصابون بلدغات نوع نادر من قناديل البحر

الثلاثاء، 08 يناير 2019 07:15 ص
آلاف الاستراليين يصابون بلدغات نوع نادر من قناديل البحر قنديل البحر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الآلاف من السكان فى ولاية كوينز لاند الأسترالية للدغات نوع نادر من قناديل البحر، ما تسبب فى دخول العديد إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيات.

ويعتقد الخبراء أن هذا النوع العملاق النادر من قناديل البحر ويطلق عليه "بلوبوتل" وراء موجة من حالات دخول المستشفيات جراء اللدغ القارص لهذه الحشرات.

وقالت ليزا –آن جيرشوين بالبحرية الأسترالية لشبكة (أيه بى سي) الاسترالية أن هذا النوع النادر يظهر مرة كل 10 – 30 عاما وحجمه مثل كف الانسان البالغ وله مخالب للدغ متعددة وتسبب حساسية شديدة للمصاب.

وأفادت بعض التقارير بأن 13 ألف شخص أصيبوا بهذه اللدغات فى أسبوع واحد فقط، مشيرة إلى أن نحو ألف شخص دخلوا المستشفيات فى يوم واحد للعلاج من اللدغات القارصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

آلاف الاستراليين يصابون بلدغات نوع نادر من قناديل البحر , السباحه فى الطبيعه خطر

آلاف الاستراليين يصابون بلدغات نوع نادر من قناديل البحر , السباحه فى الطبيعه خطر لكن الطبيعى عمل البيئه الطبيعيه و شاهدت هذا فى معرض القاهره الدولى فى جناح الولايات المتحدة الامريكية احواض سباحه شجر ورد و صخور صناعيه ضخمه و صغيره كأنه فى بحر حقيقي هذا هو الطبيعي اما ان يذهب الى بحر هذا خطر و  المغامره عيب حتى ان لايفعلها الا من بعيد عن اسرته مثل اولاد الشوارع شاهدت  احدهم نائم على سور كورنيش النيل من سنوات طويله فى وسط البلد ثم وقع على كبلات كهربائيه قويه سميكه و ظل نائم 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة