خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل وفاه طالبة بسبب كلب مسعور بالشرقية.. والطب البيطرى يقتل 20 كلبا بقريتها

الأربعاء، 09 يناير 2019 09:10 م
تفاصيل وفاه طالبة بسبب كلب مسعور بالشرقية.. والطب البيطرى يقتل 20 كلبا بقريتها الطالبة شروق عبد الناصر ضحية عقر الكلب بالشرقية
الشرقية – إيمان مهني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"متفوقة وكنا نتوقعها أن تكون من أوائل الثانوية العامة وتحقق حلمها بدخول كلية الطب".. هكذا وصف أهالى كفر العايد التابعة لمركز ههيا بالشرقية، الطالبة شروق عبد الناصر بالصف الثالث الثانوى التى راحت ضحية لعقر ضال.

 

وعن تفاصيل وفاة الطالبة شروق عبد الناصر، قال الأهالى: "أثناء عودتها من الدرس تعرضت لعضة كلب ضال وعقرها فى يدها، وتم نقلها لمستشفى وتلقت مصل الكلب، إلا أن حالتها لم تتحسن، وحجزت فى مستشفى الحميات وتوفيت".

 

فيما أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الطالبة شروق عبد الناصر ظهرت عليها أعراض السعار من "هذيان، اضطراب بالوعى"، وتم حجزها بمستشفى الحميات الزقازيق و توفيت بعد يوم من احتجازها، موضحاً أن من يتعرض لعضة الكلب لابد أن يحصل على المصل خلال 24 ساعة من العقر، وبعد ذلك يعرض حياه المصاب للخطر، وأن الوزارة تبذل جهود مكثفة فى هذا الشأن و توفر المصل فى كافة أنحاء الجمهورية بينهم الشرقية، أنه شكل لجنة تقصى و عمل تقرير شامل حول الواقعة.

 

فيما أكد الدكتور اشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطرى، لـ "اليوم السابع"، أنه فور تلقى إخطار من مديرية الصحة، تم تنفيذ حملة للتخلص من الكلاب الضالة، والتى تمت قتل فيها 20 كلبا باستخدام الخرطوش.

 

وقال عصام العايد عمدة القرية، إن الطالبة شروق عبد الناصر كانت من أنبغ طالبات القرية، وهى ليست الحالة الأولى التى تتعرض للعقر بسبب الكلاب الضالة سبق وان عقروا الكثير من المواشى الأهالى.

 

وأضاف العمدة، محافظ الشرقية، فور تلقى بلاغا بشكوى دفع بحملة للطب البيطرى، و مشرف الوحدة المحلية محمد رسلان لتسوية الطريق بعد شكونا من تهالكه، ولكننا نريد ضرورة رصف الطريق و الاهتمام بالخدمات بالقرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

قلة وعى

لازم نستنى حد يموت علشان نطلع نقتل الكلاب الضالة طيب قتلنا الكلاب الضالة فى الجمهورية كلها و لا حتى المحافظه  طبعا لا فى القرية اللى حصل فيها الحادثة بس مفيش نظام لاى حاجه 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحى العاشر ش المدرسة

نرجو من سيادتكم بحملة للتخلص من الكلاب الضالة بشارع المدرسة الحى العاشر مدينة نصر من مديرية الطب البيطرى ولكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الكلاب الضالة كثيرة العدد

نرجو من سيادتكم بحملة للتخلص من الكلاب الضالة بشارع المدرسة الحى العاشر مدينة نصر من مديرية الطب البيطرى ولكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

اليوم السابع لاينشر التعليقات...

   هناك مواضيع يأبى اليوم السابع عن نشر التعليقات رغم انها تقلق المواطن المصرى ومنها مشكلة انتشار الكلاب الضالة فى شوارع المدن المصرية ومشكلة عربات الفول والكبدة التى تنشر فيرس سى بين المواطنين ومشكلة المقاهى التى تسهر حتى الصباح وتعتبر بؤر اجرامية ومشكلة البوابين وجرائمهم ومشكلة منادى و سياس السيارات والبلطجة التى يمارسونها علنا ومشكلة العربات التى تجرها الدواب التى تسرح وتمرح فى الشوارع دون رقيب ومشكلة المقطورات وماتسببة من حوادث يومية ومشكلة المطبات الصناعية المخالفة بالشوارع........

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ماجد

الحل جمع هذه الكلاب وعزلهم مع الشفقة والتخلص من المصابين بأي امراض خطيرة.

هذا التصرف لا ينطبق علي الكلاب فقط بل علي كل ما هو ضال مع مراعاة الشفقة في كل الأحوال وانا متأكد ان النتيجة ستكون مبهرة بإذن الله.اما ترك كل ما هو ضال ومؤذي بين المواطنين بهذا الشكل فهذا لا يقبله عقل.

عدد الردود 0

بواسطة:

على

إنقذونا

رحمة الله على هذه الفتاه ضحية إهمال رؤساء الأحياء.....إنقذونا نحن سكان التجمع الاول منطقة الياسمين ١ وأيضا المجاوره الثالثه حيث نذهب جميعا لشراء إحتياجتنا فالمنطقه به كم كبير من الكلاب الضاله.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

قرار فوري بمنع إستيراد الكلاب و القطط

و من أراد تربية أحدهم فالشوارع تكتظ بهم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ارجو من اليوم السابع توصيل صوتنا للطب البيطرى بالقاهرة وشكرا

شارع محمد حسين متفرع من شارع حسنى وشارع الالايلى بالشرابية القاهرة بهم 15 كلب يعقرون الاطفال الرحمة يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود فتحي

تأخر ام مصل غير فعال

الله قادر على كل شيئ السؤال : كيف اخذت المصل و لم تتحسن حالتها هل تاخرت في اخذ المصل ؟؟؟؟ ام أن المصل غير فعال او منتهي الصلاحية ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

F m a

الحقونا

الكلاب الضالة موجودة بكثرة في كفر الجزار بنها نداء إلى الساده المسؤولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة