خالد صلاح

وزير الرى يكلف هيئات الوزارة بتكثيف حملات ازالة التعديات على المجارى المائية

الأربعاء، 09 يناير 2019 07:00 ص
وزير الرى يكلف هيئات الوزارة بتكثيف حملات ازالة التعديات على المجارى المائية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار
إضافة تعليق

كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، مصالح وهيئات الوزارة بتكثيف حملات ازالة التعديات على كافة المجارى المائية، "النيل والترع والمصارف" واعداد تقرير بشكل اسبوعى عن الإزالات التى تم تنفيذها، وذلك للإنتهاء من كافة التعديات خلال العام الحالى.

وكانت قد أكدت وزارة الموارد المائية والرى أنها ملتزمة بتنفيذ القانون وخاصة فيما يتعلق بنهر النيل والمجارى المائية منعا لاستشراء التعديات والمخالفات فى ذات الوقت الذى توجه فيه الدولة وتحشد جهودها لازالة التعديات والمخالفات عليه، و أن أى أعمال خاصة أو نفع عام تتم داخل حرم نهر النيل تتم طبقا للقانون والاشتراطات واللوائح التى يحددها، وأن مصر الجديدة التى ينشدها الجميع هى دولة المؤسسات والقانون والحقوق والواجبات، كما أن غالبية المخالفات والتعديات التى يتعرض لها نهر النيل والمجارى المائية تأتى من عدم الالتزام والتجرؤ على القوانين وعدم السير فى اجراءات الحصول على الموافقات اللازمة التى حددها القانون.

الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل انطلقت فى 5 يناير 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصرى وعلى رأسهم شيخ الازهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.

 


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

sultan

التعديات الفجة على ترعة الزمر

يا ريت سيادة الوزير يتابع التعديات الفجة ووضع اليد على أراضي والمجرى المائي لترعة الزمر... على امتدادها بالكامل مرورا ببولاق وارض اللواء ومطار إمبابة وغيرهم. بصراحة اعتداء صارخ تحول لمشاريع قائمة لمجموعة من البلطجية من ورش لجراجات ومغاسل سيارات وغيرها... والأدهى والأمر ... أن كله أمام نقاط الشرطة والوحدات المحلية... عادي!!!!؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ا

لتعديات في قرية ابودشيشة مركز بلقاس محافظة الدقهلية بالجملة و ادارة الرى تري وتسمع 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ممتلكات الري تباع وتشتري

اصبحت خفية نهر النيل وروافدة تباع وتشتري وسعرها في ازدياد وعندرفع شكوى الي موقع وزارة الري يرسل الي تفتيش الري التابع له جهة الشكوي للتحقيق والرد . وطبعا هو من قبض الثمن ،وبالتالي يستطيع الرد بأنه تم تحرير محاضر وجاري الازالة و الازالة لا تاتي . لذلك لابد من وجود لجان متابعة وتفتيش مفاجئ علي ارض الواقع اذا كان الامر جدى . من الوزارة ويكون مصدر ثقة . 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة