أكرم القصاص - علا الشافعي

طالبة إماراتية تحصل على المركز الثالث فى مسابقة عالمية للحساب الذهنى

الأربعاء، 09 يناير 2019 11:00 ص
طالبة إماراتية تحصل على المركز الثالث فى مسابقة عالمية للحساب الذهنى الفائزين بالمسابقة العالمية للحساب الذهنى
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت الطالبة الإماراتية "نورة أنور اليافعى" الحصول على المركز الأول فى الإمارات، والمركز الثالث على مستوى العالم فى مسابقة الحساب الذهنى اليابانى، التى أقيمت فى العاصمة الماليزية كوالالمبور، فى برنامجSmart MAS  التى نظمته منظمة الباما العالمية للحساب الذهنى.

نورة اليافعى، تدرس فى الصف الحادى عشر المتقدم بمدرسة الشارقة الدولية الخاصة، وتمكنت مع زملائها بالمسابقة من إجراء 190 عملية حسابية فى 13 دقيقة.

نوره اليافعى
نوره اليافعى

ووفقاً لما نشرته جريدة "البيان الإماراتية" قالت سوسن عبد الفتاح مديرة مدرسة الشارقة الدولية إن الطالبة نورا أنور اليافعى تتمتع بقدرات عالية على التركيز والفهم بعمق فى وقت قياسى.

كما تمتلك نورة اليافعى القدرة على حل المسائل والمعادلات ذات المستويات العليا بمفردها، والتى يصعب على أقرانها من المتعلمين والمتعلمات حلها.

الفائزين فى المسابقة
الفائزين فى المسابقة

واعتبرت نورة فوزها وتقلدها المركز الأول محلياً والثالث عالمياً أعظم هدية يمكن أن تقدمها لوطنها الإمارات، قائلةً: "لقد كنت فخورة لرفع علم بلادى وعندما تم إعلان النتائج، شعرت بسعادة غامرة"، موجهة تحية تقدير إلى مدرستها التى قدمت لها كافة أشكال الدعم والرعاية.

وأوضحت نورة أنها تملك شغفاً بمادة الرياضيات منذ صغرها، على الرغم مما هو متعارف عليه لدى أغلبية الطلبة بأن مادة الرياضيّات هى من أصعب المواد، كونها تمتاز بامتلاك عدة مهارات كسرعة البديهة والذكاء.

وأشارت نورة إلى إنها لا تكتفى بالمنهج الدراسى بل تبحث عن كتب الرياضيات بهدف متابعة كل ما هو جديد فى عالم الرياضيات، وتقوم بحل جميع المسائل التى تراها حتى لو كانت لمرحلة متقدمة عنها، وإذا ما واجهت أى صعوبة فإنها تلجأ لمعلمة المادة فى المدرسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة