أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة الموندو : إسبانيا تواجه خطر فقدان نفوذها فى الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 07:14 م
صحيفة الموندو : إسبانيا تواجه خطر فقدان نفوذها فى الاتحاد الأوروبى فيليب السادس ملك اسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراقب بروكسل بحالة من الإحباط عجز إسبانيا عن التغلب على الأزمة السياسية التى تعانى منها فى الفترة الأخيرة، بسبب فشل المفاوضات بين الأحزاب لتشكيل حكومة مما أدى إلى الإعلان عن عقد انتخابات جديدة فى 10 نوفمبر القادم، التى تعتبر الرابعة فى أربع سنوات.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن "الاستقرار" يعتبر مفتاح مستقبل منطقة اليورو، ولذلك فإن الأزمة السياسية والاقتصادية التى تعانى منها إسبانيا ، جعلها تواجه خطر فقدان تأثيرها فى الاتحاد الأوروبى.

وأوضحت الصحيفة أن الاقتصاد الإسباني كان الرابع فى منطقة اليورو، كما كان أحد الدعائم الأساسية للاتحاد الذى يواجه اضطرابات خطيرة، ولكنه الآن يواجه أزمة أصبحت تؤثر بشكل مباشر على بروكسل.

وعبر جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية حتى الأول من نوفمبر عن رغبته فى أن تكون إسبانيا أحد أعمدة البناء الجديدة فى أوروبا إلى جانب فرنسا وألمانيا ، وهذا يعتمد على تحقيق الاستقرار فى البلاد، مشيرا إلى أن مخاوف الاتحاد الأوروبى مرتبطة بمخاوف الاقتصاد الإسباني.

وأوضح كلود يونكر أنه توقعات المفوضية الأوروبية تشير إلى وجود خطر كبير للانجراف فيما يتعلق بالتعديل المالى الذى يجب على إسبانيا إجراؤه فى عامى 2019 -2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة