خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أردوغان مجرم حرب.. ثورة رواد السوشيال ميديا ضد القاتل التركى بعد العدوان الغاشم على سوريا.. نشطاء يطلقون هاشتاجات أبرزها "قاتل وصانع اللاجئين".. المغردون يهاجمون النظام التركى: يدمر شعبا باسم القضاء على الإرهاب

الخميس، 10 أكتوبر 2019 08:00 م
أردوغان مجرم حرب.. ثورة رواد السوشيال ميديا ضد القاتل التركى بعد العدوان الغاشم على سوريا.. نشطاء يطلقون هاشتاجات أبرزها "قاتل وصانع اللاجئين".. المغردون يهاجمون النظام التركى: يدمر شعبا باسم القضاء على الإرهاب الرئيس التركي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن رواد مواقع التواصل الإجتماعى هجوما كبيرا ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد الاعتداء الصارخ على الأراضى السورية، والذى بدأ أمس الأربعاء بعمليات أسفرت عن مقتل 109 أشخاص حتي الآن، واصفين أياه بالقاتل ومجرم الحرب وصانع جيل جديد من اللاجئين.

وهاجم رواد موقع "تويتر"، الرئيس التركي بمجموعة هاشتاجات تصدرت قائمة الأكثر تداولا، وهما "أردوغان مجرم حرب" الذى يهيمن على الموقع منذ الأمس، والذى جاءت التعليقات عليه كالتالى: "انقذوا سوريا الحبيبة من يد هذا الإرهابى"، "أردوغان مجرم حرب ومغتصب لأرض عربية يود أن يضمها لتركيا"، "انت صورة النازي الجديد، انت هتلر العصر الحديث، وأتباعه هم الإخوان الذين يظنون أنهم العرق الصافي صاحب الحق والحقيقة، وعلى العالم أن يعي أن الصمت على أردوغان هو صناعة هتلر جديد".

11
 

 

22
33
 

44
 

فيما تصدر تويتر اليوم هاشتاج جديد يحمل أسم "أردوغان قاتل" ، والذى عبر من خلاله مغردو الموقع عن غضبهم من العدوان التركي على سوريا، كما عبر  به المغردون عن استيائهم الشديد من التصرفات التركية الأخيرة، مؤكدين أن أردوغان يخدع العالم كله وخاصة شعبه بأسم الدين، وجاءت تعليقات المغردين كالتالى :" هل من الاسلام الذي يتكلم عنه القاتل ان يضرب سوريا بدل اسرائيل؟"، " وماذا يفعل السفاح سوي القثل و السرقة و الاغتصاب شغلته كده"، " اردغان قاتل ومنافق وكذاب وحرامي وبينصب بالدين علي الاتراك".

2222222
 

 

11111111111111111111111111
 

 

كما عبر رواد مواقع السوشيال ميديا عن تضامنهم مع الشعب السورى، تجاه الحرب التى وصفوها بالقذرة التى يشنها الجيش التركى على سوريا.

وكتب أحد المغردين "من القاهرة.. هنا دمشق"، فيما استخدموا صورا كاريكاتورية تسخر من أردوغان والذى شبهه أحدهم بأنه مثابة "كلب" يتحكم فى قيوده الرئيس الأمريكى ترامب، فيما جسدت صوراً كاريكاتورية أخرى أردوغان بالطواغيت ومجرمى الحروب.

كان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، كشف عن حصيلة عدوان بلاده على شمال شرق سوريا، موضحا أن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 109 أشخاص.

وهدد أردوغان، أوروبا بفتح الباب أمام اللاجئين إذا اقدمت الحكومات الأوروبية على تعريف العمليات فى سوريا بأنها احتلال.

وأعلن أردوغان أمس الأربعاء، بدء العدوان التركى بتنفيذ العمليات العسكرية على شمال شرق سوريا، بينما أكد مسئول أمنى تركى أن العملية التركية فى سوريا بدأت بضربات جوية وستدعمها نيران المدفعية.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية، أن تركيا بدأت "عدوانا" على منطقة رأس العين، مؤكدة أن قصفا جويا ومدفعيا مكثفا على المنطقة أدى لحركة نزوح كبيرة للأهالى.

فيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أن الطائرات الحربية التركية تشن ضربات جوية فى الشمال السورى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة