خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الصحة: أنفقنا 2 مليار و250 مليون جنيه لإنهاء قوائم انتظار الجراحات.. وتؤكد: استمرار المشروع لحين شمولية التأمين الصحى لجميع المحافظات.. وزيادة عدد المستشفيات لــ305 لإجراء العمليات الجراحية

الخميس، 10 أكتوبر 2019 06:00 ص
الصحة: أنفقنا 2 مليار و250 مليون جنيه لإنهاء قوائم انتظار الجراحات.. وتؤكد: استمرار المشروع لحين شمولية التأمين الصحى لجميع المحافظات.. وزيادة عدد المستشفيات لــ305 لإجراء العمليات الجراحية وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إنفاق مشروع إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل 14 شهرا  2 مليار و250 مليون جنيه، على علاج الجراحات العاجلة للمرضى المنتظرين فى المستشفيات العامة والمركزية بمختلف انحاء الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة مستمر وقائم حتى شمولية التأمين الصحى الشامل لجميع محافظات الجمهورية، ضمن الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية لتوفير الرعاية الصحية للمصريين بأعلى معايير الجودة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن آليات إجراء الجراحات العاجلة والحرجة تختلف عن ذى قبل فهي تتمتع حالياً بأعلى درجات الجودة فى أداء الخدمة وتجرى وفقا لأهم وأفضل البرتوكولات العلاجية المعتمدة عالمياً، وتابعت: المشروع يضمن أن يستفيد المواطن أو المريض من الخدمة لأعلى مستوى كما يوفر له المتابعة بعد إجراء الجراحة وحتى تمام الشفاء.

وأوضحت وزارة الصحة، أن التخصصات الطبية التي تتضمنها المبادرة كانت تمثل عبء كبير فى العلاج على المريض، وأصبح الآن هناك من يتحملها عنه وليس هذا فقط ولكن تقدم الخدمة بأعلى درجات الجودة للمريض، كما يتوفر غرفة عمليات وكول سنتر يمكن للمريض الاتصال على رقم 15300 من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء للاستفسار عن الخدمة ونوعيتها، وميعاد إجرائها وتقديم الشكاوى التى يتم العمل على حلها سريعا .

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الإجراءات الجراحية فى التخصصات الطبية التى تشملها مبادرة جراحات قوائم الانتظار تتم فى 305 مستشفى بالجمهورية، بينهم 167 مستشفى تتبع وزارة الصحة بكل قطاعاتها و58 مستشفى جامعي و13 مستشفى تابعة للجيش والشرطة و3 مستشفيات تتبع المجتمع المدني وباقي المستشفيات تتبع القطاع الخاص.

وكشفت وزارة الصحة، عن إدراج خدمات جديدة بالمبادرة تتمثل فى حالات الكسر الباثولوجي الذى يحتاج إلى تثبيت بمسمار نخاعى تشابكى، إضافةً إلى إدراج خدمة تركيب دعامة مغطاة للشريان الأورطي عن طريق القسطرة التداخلية، للحالات المرضية التى تعاني من تمدد الشريان الأورطي البطنى (EVAR) وانشطار الشريان الأورطي الصدري (TEVAR). حيث إن جراحات القساطر القلبية تصدرت عمليات التخصصات الجراحية التي تم إجراؤها بنسبة 44.5% تليها جراحات الرمد بنسبة 33.5%.

وتابعت: ما يحدث من تحولات إيجابية فى مستوى الخدمة الطبية للمواطن ظهر على متلقى الخدمة  خاصة المنتفعين بجراحات قوائم انتظار العمليات الحرجة والعاجلة، خاصة أنهم لا يتحملون أي نفقات مالية على الإطلاق  فى ظل قيام الدولة بتطوير ورفع كفاءة المستشفيات المختلفة  واستكملت الوزارة يتم توفير المستلزمات الطبية من خلال رؤية استراتيجية لتوفير الرعاية الكاملة للمريض،  وتابعت بعد أن كان متوسط الانتظار للعمليات الكبرى 400 يوم أصبح متوسطها 17 يوما فقط وهو ما يمثل تحولا توعينا فى مستوى إجراء الجراحة للمريض سريعا ليتماشى مع المعدلات العالمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد البابا

نقص الادوية في التأمين الصحي

رجاء من الوزيرة اتخاذ ما يلزم لتوفير الادوية في صيدليات التأمين الصحي .. وعلى سبيل المثال ادوية علاج النقرس الفوار (يوروسولفين او يور ايد ) والحبوب اللوبيورينول 300 مج غير متوفرة منذ اكثر من شهر في عيادة مصر الجديدة للتأمين الصحي و شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة