خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"المعلمين" تستعد لاستقبال طلبات الحصول على عضويتها بعد اشتراط "التعليم" الانضمام لها للتعاقد مع 120 ألف معلم.. النقابة تمنح عضويات مؤقتة لعام بـ135 جنيها وتتوقع تلقى 500 ألف طلب..وتتجاوز شرط الـ40 عامل للمؤقتين

الخميس، 10 أكتوبر 2019 07:00 ص
"المعلمين" تستعد لاستقبال طلبات الحصول على عضويتها بعد اشتراط "التعليم" الانضمام لها للتعاقد مع 120 ألف معلم.. النقابة تمنح عضويات مؤقتة لعام بـ135 جنيها وتتوقع تلقى 500 ألف طلب..وتتجاوز شرط الـ40 عامل للمؤقتين خلف الزناتى نقيب المعلمين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت النقابة العامة للمعلمين، فى الاستعداد لاستقبال طلبات الانضمام لها، والحصول على عضويتها، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، اتجاهها لفتح باب التعاقد مع 120 ألف معلم وإدارى لمدة عام دراسى، مع اشتراطها التقدم لوظائف المعلمين الحصول على عضوية النقابة، والحصول على الشهادات المهارية، وذلك لسد العجز بالمدرسين فى المدارس، حيث تواصلت مع النقابات الفرعية بالمحافظات، لإعلان حالة الطوارئ لاستقبال الطلبات، وسرعة التعامل معها.

قال خلف الزناتى، نقيب المعلمين، إن النقابة قررت منح المعلمين المُتقدمين للتعاقد مع وزارة التربية والتعليم لمدة عام، عضوية بالنقابة مؤقتة لمدة عام أيضا، مقابل 135 جنيها، وهى القيمة نفسها التى يُسددها أعضاء النقابة، مؤكدا أن تلك العضوية، يتم تسجيل المعلم بناءً عليها فى سجلات النقابة، وتمنحه حق الحصول على جميع الامتيازات مثل مليون و300 ألف معلم أعضاء بالنقابة.

وأوضح خلف، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن قانون النقابة رقم  79 لسنة 1969، يشترط الحصول على عضوية النقابة للعمل بالمدارس كمعلمين، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتى تفعيلا لنصوصه، مما يعود بالفائدة على المعلمين أنفسهم، للدفاع عن حقوقهم، مؤكدا أنه طالما المُتقدم للنقابة تم اعتماده من الوزارة، فسيحصل على عضويتها فورا، من خلال ملئ استمارة، خاصة ببياناته الشخصية، وسداد الرسوم فى البنك، مشيرا إلى أن تلك العضويات تمنح المعلم كارنيه مؤقت لمدة عام، ويتم تجديده سنويا، لحين حصوله على التعيين رسميا، شأنهم شأن المعلمين العاملين بالمدارس الخاصة، والدولية، ويحق لهم الاستفادة بكل خدمات النقابة من نوادى، ومشروع علاج، والرحلات.

فى سياق مُتصل، قال إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المعلمين، إن الراغبين فى الحصول على عضوية النقابة عليهم التوجه لأقرب لجنة نقابية من إجمالي 315 لجنة، أو نقابة فرعية من 53 نقابة موزعين بالمحافظات، والحصول على استمارة العضوية، وسعرها 54 جنيه كرسم قيد، بالإضافة إلى سداد 135 جنيه قيمة اشتراك العام، مشيرا إلى أنه طالما انطبقت كافة شروط التقديم للالتحاق بوظائف المعلمين بوزارة التربية والتعليم، فسيحصل المتقدم على عضوية النقابة.

وأضاف شاهين، فى تصريحات لليوم السابع: أن اشتراط القانون لعدم تخطى سن الأربعين للحصول على عضوية النقابة، سيتم التغاضى عن فرق السن بالنسبة لأصحاب العقود المؤقتة، حتى لا يتعرض أحد للظلم، لكن من سيتقدم للتعيين فعليا سيتم محاسبتهم على فارق السنوات التى لم يلتحق بالنقابة خلالها، وتبدأ المحاسبة بداية من عمر 25 عام، والعام الواحد قيمته 135 جنيه، دون أى غرامات،  مشيرا إلى أن الوزارة حددت التعاقد مع حديثي التخرج، وبالتالي لا يوجد توقعات بتلقى طلبات لمن هم فوق الـ40 عام.

وشدد على أن النقابة لن ترفض قيد أيا من المتقدمين، قائلا: كل من سيتقدم للمسابقة، حتى لا يتم حرمانه، سيتم منحه كارنيه مؤقت من النقابة لمدة عام، بينما من يتم تعيينه رسميا فقط هم من سيتم محاسبتهم بأثر رجعى، لسداد مستحقات النقابة، لافتا إلى أن النقابات الفرعية واللجان النقابية، بدأت فى فتح باب تجميع طلبات الالتحاق، وسيتم تجميعهم فى النقابة العامة، لتسليم الكارنيهات، لافتا إلى النقابة تتوقع تقدم حوالى 500 ألف معلم للانضمام للنقابة.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أنها تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات، لسد العجز بالمدارس بالمعلمين، والذى يصل إلى عجز بـ 320 ألف، مؤكدة على وجود شروط جديدة للتعاقد مع المعلمين، من بينها الحصول على عضوية نقابة المعلمين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. شعبان ابويوسف

استغلال حاجة الناس

ليه الظلم ليه تستغلوا حلجة الناس للتعيين  للحصول علي أموال بالباطل في أي دستور في أي قانون الرجاء مراجعة هذه التعقيدات واستغلال الناس  .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة