خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

فيديو.. بدعم من جهاز المشروعات الصغيرة.. خصومات وعروض كبيرة للمواطنين فى معرض "صنع فى دمياط".. مدير المعارض بالجهاز: تكلفة العرض فى الصالة مدعومة للعارضين.. وتخفيضات تصل لـ 50%.. وفرص كبيرة لنمو صناعة الأثاث

الخميس، 10 أكتوبر 2019 03:00 ص
فيديو.. بدعم من جهاز المشروعات الصغيرة.. خصومات وعروض كبيرة للمواطنين فى معرض "صنع فى دمياط".. مدير المعارض بالجهاز: تكلفة العرض فى الصالة مدعومة للعارضين.. وتخفيضات تصل لـ 50%.. وفرص كبيرة لنمو صناعة الأثاث الأثاث الدمياطى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق معرض "صنع في دمياط" يوم 26 سبتمر الماضى، وانتهت المرحلة الأولى، وبدأت المرحلة الثانية له، بقاعة المعرض الدائم لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر، وسط تفاؤل كبير من العارضين للترويج لمنتجات دمياط للأثاث.
 
معروضات الاثاث
معروضات الأثاث
 
ورغم أن الإقبال على المعرض كان محدودا خلال دورته الأولى، إلا أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدأ التركيز على الدعاية لمنتجات المعرض، من أجل الترويح لصناعات الأثاث فى دمياط، وتنميتها بالتزامن مع توجه الدولة لدعم صناعة الأثاث المصرى، بتدشين أكبر مدينة للأثاث فى دمياط.
 
طارق صبور مدير إدارة المعارض بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كشف أن الخصومات تصل إلى 50% وتختلف من عارض إلى آخر، فى وقت يقدم جهاز المشروعات دعما كاملا للعارض فى سعر الإيجار للمتر إذ نقدم سعر المتر بـ200 جنيه فقط، فى حين أن سعر الإيجار بالخارج كبير جدا.
 
صناعة الأثاث الدمياطي
صناعة الأثاث الدمياطي
 
وأضاف صبور، أن أغلب العارضين من المستفيدين من خدمات جهاز المشروعات الصغيرة، سواء المستفيدين مالياً بقروض الجهاز، أو المستفيدين من الخدمات غير المالية والدعم الفنى المقدم من الجهاز، لافتاً إلى أن جهاز المشروعات يقيم تقريبا 22 معرضا سنوياً لدعم الصناعات المختلفة.
 
وأشار مدير المعارض بالجهاز، إلى أن تكلفة العرض فى صالة جهاز المشروعات مدعومة للعارضين من صناع الأثاث فى دمياط، والدورة السنوية للمعرض هذا العام تهدف إلى عمل تسويق أكبر لصناع الأثاث، فى إطار رؤية الدولة لتنمية وترويج صناعة الأثاث.
 
معارض جهاز المشروعات
معارض جهاز المشروعات
 
فى هذا السياق، يقول هاني محسن أحد العارضين بمعرض صنع فى دمياط، "الحقيقة المعرض فرصة للترويج لمنتجات دمياط، والفترة الأخيرة شهدت تراجعا فى الطلب على الأثاث الدمياطى، وهو وسيلة أننا نوصل للمستهلك فى القاهرة، والمعروضات هنا بخصومات كبيرة".
 
وأضاف محسن لـ"اليوم السابع"، أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفر لنا خصومات على مساحات العرض هنا، الأمر الذى يجعل المصنعين يقدمون خصومات على المنتج المعروض، وفى الأخير المستهلك هو المستفيد الأول".
 
وأشار إلى أن عدم وجود وسيط في البيع بالمعارض يجعل المستهلك مستفيد من الخصم، بخلاف البيع من خلال وسيط أو عبر المولات المختلفة، فالعرض بالمولات يجعل أسعار المنتجات مرتفعة للغاية، لذلك فمعرض صنع في دمياط فرصة ذهبية للترويج لمنتجات الدمايطة.
 
الاثاث الدمياطي
الأثاث الدمياطي
 
فى سياق آخر، قالت مى عماشة، إحدى العارضات بمعرض صنع في دمياط، المقام بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض، أن صناعة الأثاث واجهت مشكلات فى الفترة الأخيرة نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج والعمالة، لذلك فمعرض صنع في دمياط فرصة لنا كمصنعين لترويج منتجات دمياط.
 
وأضافت فى حديث لـ"اليوم السابع"، أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفر لنا مساحات بسعر مناسب جدا وأقل من المعارض الخارجية، وأغلب الزائرين هنا يطلع على الأسعار ويؤكد أنها أقل من الخارج، لكننا فى حاجة إلى الترويج للمعرض.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة