أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الإفراج عن نبيل القروى المرشح الرئاسى التونسى..اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية السبت..البنتاجون:العدوان التركى على سوريا يهدد بإطلاق 11 ألف داعشى

الخميس، 10 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الإفراج عن نبيل القروى المرشح الرئاسى التونسى..اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية السبت..البنتاجون:العدوان التركى على سوريا يهدد بإطلاق 11 ألف داعشى العدوان التركى على سوريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الإفراج عن نبيل القروى المرشح الرئاسى التونسى

قضت محكمة النقض التونسية اليوم، الأربعاء، بالإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي بعد قبول النقض الذي قدمته هيئة الدفاع عنه.

وأوضح كمال بن مسعود، عضو هيئة الدفاع عن القروي، أن المحكمة قضت بقبول الطعن شكلا وأصلا، ونقض قرار دائرة الاتهام دون إحالة.

وكانت السلطات التونسية اعتقلت نبيل القروي في 23 أغسطس الماضي بعد صدور حكم بحبسه لاتهامه بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال، فيما رفضت محكمة الاستئناف مؤخرا طلب الإفراج عنه.

وقد أسفرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية التي جرت في 15 سبتمبر الماضي عن تصدر قيس سعيد القائمة بعد حصوله على نسبة 18.4% من أصوات الناخبين، وتلاه نبيل القروي الذي تمكن من حصد 15.6% من أصوات الناخبين، ليتقرر خوض كلا المرشحين جولة إعادة.

 

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى السبت المقبل

قالت مصادر دبلوماسية عربية، إن اجتماع مجلس الجامعة العربية بخصوص سوريا والذى طلبت مصر عقده سيكون يوم السبت القادم.

وأوحت المصادر ان الاجتماع سيكون على مستوى وزراء الخارجية العرب.

المدفعية التركية تبدأ العدوان على قواعد وحدات حماية الشعب الكردية السورية

أعلنت مصادر أمنية تركية، المدافع بدأت العدوان وقصف قواعد وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومستودعات ذخيرة تابعة لها، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة "سكاى نيوز عربية".

وأعلن اردوغان بدء العدوان التركى بتنفيذ العمليات العسكرية على شمال شرق سوريا. وأكد مسؤول أمني تركي أن العملية التركية في سوريا بدأت بضربات جوية وستدعمها نيران المدفعية.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية، أن تركيا بدأت "عدوانا" على منطقة رأس العين، مؤكدة أن قصفا جويا ومدفعيا مكثفا على المنطقة أدى لحركة نزوح كبيرة للأهالى.

صحيفة أمريكية تعلن شروط واشنطن لرفع السودان من قائمة الإرهاب

كشفت صحيفة "ميامى هيرالد" الأمريكية، عن ربط واشنطن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بإيجاد دليل مبدئى على أن إصلاحات حقيقية جارية، خاصة فى مجالى الشفافية المالية وحل النزاعات المتعددة.

مسؤول بالبنتاجون: العدوان التركى على سوريا يهدد بإطلاق سراح 11 ألف داعشى

قال مسؤول بارز بوزارة الدفاع الأمريكية، إن الاعتداء التركي على شمال سوريا يهدد قدرة "قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة أمريكيًا على حراسة أكثر من 11 ألف شخص من أسرى داعش الخطيرين".

وأضاف المسؤول الأمريكي، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن العدوان التركي على سوريا نتج عنه "تأثير ضار" على العمليات قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدًا أن هذه العمليات ضد التنظيم "توقفت فعلياً"، وأن تركيا تستهدف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وأحد حلفائها الرئيسيين في الحرب ضد تنظيم "داعش".

 

الاتحاد الأوروبى يرفض إقامة "منطقة آمنة" تركية فى سوريا

 حث الاتحاد الأوروبي تركيا اليوم الأربعاء على وقف عمليتها العسكرية في شمال سوريا، قائلا إنه يرفض خطط أنقرة لإقامة منطقة آمنة للاجئين ولن يقدم أي مساعدات هناك.

وقالت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وعددها 28 دولة، في بيان مشترك "الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لوقف العملية العسكرية التي تنفذها من جانب واحد... ما يسمى بالمنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا لن يفي على الأرجح بالمعايير الدولية لعودة اللاجئين".

وأضاف البيان "الاتحاد الأوروبي لن يمنح مساعدات لإقامة أو تنمية المناطق التي يتم فيها تجاهل حقوق السكان المحليين".

وسائل إعلام المانية: المشتبه به في إطلاق النار بهالى مواطن ألمانى عمره 27 عاما

ذكرت مجلتا دير شبيجل وفوكس الألمانيتان أن المشتبه به في قتل شخصين بمدينة هاله في شرق البلاد اليوم الأربعاء هو شاب ألماني يبلغ من العمر 27 عاما.

كان مسؤولون قد أعلنوا في وقت سابق مقتل شخصين في إطلاق نار بمعبد يهودي ومطعم في هاله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة