أكرم القصاص - علا الشافعي

جميلات إيران تتألقن فى المدرجات خلال لقاء كمبوديا بتصفيات المونديال.. فيديو وصور

الخميس، 10 أكتوبر 2019 05:06 م
جميلات إيران تتألقن فى المدرجات خلال لقاء كمبوديا بتصفيات المونديال.. فيديو وصور مشجعات ايران
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت مشجعات المنتخب الإيرانى، بعودتهن إلى الملاعب من جديد بعد غياب دام 40 عاما، وتألقت مشجعات إيران فى المدرجات، فى احتفالية رائعة، على هامش خوض منتخبهم لقاء كمبوديا، فى التصفيات المزدوجة  

مشجعات ايران فى المدرجات (3)
مشجعات ايران فى المدرجات

شهدت مباراة ايران وكمبوديا المقامة حالياً بملعب "أزادي" بالعاصمة الايرانية "طهرات"، في التصفيات المزدوجة لبطولة كأس العالم 2022 وكاس اسيا 2023، واقعة تاريخية.

تمثلت تلك الواقعة في السماح للنساء الايرانيات بحضور المباراة بعد ضغوط تعرض لها الاتحاد الايراني لكرة القدم من جانب الاتحاد الدولي "فيفا"، وحملات دعم حقوق المرأة.

مشجعات ايران فى المدرجات
مشجعات ايران فى المدرجات

 

وتقرر السماح لـ 3 الآف مشجعة إيرانية لحضور المباراة في ملعب "أزادي" الذي يتسع لنحو 80 الف مشجع، حيث تم تخصيص مدرج للنساء.

وواجهت طهران ضغوطا متزايدة بالسماح للنساء بدخول الملاعب بعد أن أقدمت المشجعة سحر خضيري مطلع سبتمبر على الانتحار بحرق نفسها أمام مدخل محكمة في طهران، بعدما سمعت أنه سيتم سجنها ستة أشهر لمحاولتها الدخول متنكرة بزي رجل لحضور مباراة لفريق استقلال طهران العام الماضي، وأثارت القضية الكثير من الجدل وشكلت أحد أسباب الضغط من قبل الفيفا على الدولة الإيرانية.

مشجعات ايران فى المدرجات (1)
مشجعات ايران فى المدرجات

 

وحث جياني إنفانتينو رئيس الفيفا إيران على السماح للنساء بحضور جميع المباريات وليس فقط مباريات تصفيات كأس العالم فقط.

مشجعات ايران فى المدرجات (4)
مشجعات ايران فى المدرجات 

 

ويعود قرار حرمان النساء من الحضور فى الملاعب الرياضية لأول مرة منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979، لحمايتهن –كما تقول الحكومة الإيرانية- من السلوكيات المشينة للمشجعين الذكور، وينص القانون على منع حضور المرأة فى الملاعب خوفا من الاختلاط مع الرجال على حد قول المسئولين، لكن مع كل مباراة تحاول العديد من النساء الدخول متنكرات بزى الرجال، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت ستتمكن النساء بعد ذلك من حضور جميع المبارايات أم لا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة