خالد صلاح

محميات البحر الأحمر: تلقينا بلاغات بمضايقات للقرش الحوتى وجارى ضبط مرتكبيها

الأحد، 13 أكتوبر 2019 02:58 م
محميات البحر الأحمر: تلقينا بلاغات بمضايقات للقرش الحوتى وجارى ضبط مرتكبيها جانب من مضايقات القرش الحوتي بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تامر كمال، مدير محميات البحر الأحمر، أن وردت لإدارة المحميات العديد من البلاغات بشأن التحرش بالقرش الحوتى بالبحر الأحمر، إلا أن أغلب الصور المرفقة مع البلاغات متداولة عبر السوشيال مديا، ومن مناطق متفرقة.

 

وأضاف مدير محميات البحر الأحمر، لـ"اليوم السابع" أن سيتم مطابقة البلاغات والصور بالمواقع البحرية لمعرفة أى منطقة يتم التحرش بها ومعرفة العاملين هناك وتطبيق القانون على من يثبت عليه ذلك والتى تصل للحبس لمدة شهور غرامات مالية.

 

وطالب كمال العاملين فى النشاط البحرى بعدم مضايقة تلك الكائنات البحرية، لقيامة السياحة البحرية على ظهرها، موكدا أن تلك الكائنات تعمل عليها الآلاف من العاملين فى النشاط البحري.

 

من جانبه قال حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحرى، إنه وصل للجمعية أيضا بلاغات كثيرة لمضايقات القرش الحوتى صديق الإنسان، موكدا أنه تم رصده مؤخرا بشواطئ الغردقة.

 

وطالب الطيب خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، بعمل دورات توعية للعاملين فى النشاط البحرى، كتوعية بيئية لعدم الاقتراب من تلك الكائنات البحرية ومضايقاتها بالتنسيق مع محميات البحر الأحمر وجمعية الإنقاذ البحري.

 

من جانبه قال عيسى ناووى، مدرب غوص، فرنسى الجنسية، إن تلك الكائنات هبه لمصر، فظهورها يجلب السياح من العالم، فلابد من الحفاظ عليها وعدم الاقتراب منها لمسافة لا تقل عن 50 مترا.

 

وأضاف ناووى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك الكثير من الدول وخاصة فى آسيا تقوم بصيد تلك الكائنات إلا أن مصر محرم فهيها صيدها وذلك دليل على أن مصر تحافظ على البيئة

 

وقال إن هناك جزيرة فى المحيط الهندى على الحدود الفرنسية يظهر فيها القرش الحوتى يمنع الاقتراب منه لمسافة لا تقل عن 50 مترا، مؤكدا انه من عشاق مصر ويأتى خصيصا للغوص فيها والاستمتاع بجمالها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة