خالد صلاح

مكاتب التموين المتطورة سلاح الوزارة لتوفير الخدمات لأصحاب البطاقات.. الاستعانة بشباب الخريجين من مكلفى الخدمة العامة وصرف مكافآت شهرية بـ750 جنيها لكل شاب.. و500 معاملة خدمية متوسط أداء عمل المكتب يوميا

الأحد، 13 أكتوبر 2019 08:00 ص
مكاتب التموين المتطورة سلاح الوزارة لتوفير الخدمات لأصحاب البطاقات.. الاستعانة بشباب الخريجين من مكلفى الخدمة العامة وصرف مكافآت شهرية بـ750 جنيها لكل شاب.. و500 معاملة خدمية متوسط أداء عمل المكتب يوميا مكاتب التموين المتطورة سلاح الوزارة لتوفير الخدمات لأصحاب البطاقات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعد مراكز التموين المتطورة سلاح وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد تحويل الكثير منها إلى مراكز أداء خدمة وقصر أداء عملها على  المواطنين فقط، دون أصحاب المخابز والبقالين منعا للزحام كما كان يحدث مسبقا خلال السنوات الماضية من امتداد طوابير أمام المكاتب التموينية أملا فى استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو تالف وتأخر الإصدار لعدة شهور حتى أصبح الحصول على الخدمة لا يتعدى 15 دقيقة داخل مركز الخدمة المتطور من خلال منظومة تسجيل بيانات طالب الخدمة إلكترونيا.

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا الاستعانة بالموظفين من المديريات المختلفة للعمل فى مراكز أداء الخدمة المتطورة وتدريبهم على النظم التكنولوجيا الحديثة بهذه المراكز لمواكبة التطورات وتقديم الخدمات للمواطنين فى أسرع وقت وتسجيل بيانات الطلبات على النظام الإلكترونى، وأنه منذ فبراير الماضى، وحتى الآن تم الانتهاء من تطوير 130 مكتب تموينى وتحويلهم إلى مراكز آداء خدمة متطورة تعمل بتكنولوجيا حديثة، وتم تشغيل منهم 90 مكتبا فى 25 محافظة وأنه من المقرر الانتهاء من تطوير 200 مكتب حتى نهاية العام الجارى.

وأوضح التقرير إن وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على تطوير كافة مكاتب التموين على مستوى الجمهورية وأن يكون عملها على غرار عمل البنوك، وأن الوزارة تستعين بالخريجين المكلفين بأداء الخدمة العامة، للعمل فى تلك المراكز المتطورة، لسد العجز فى أعداد العاملين، كما يتم صرف مكافئات شهرية لكل شاب من مكلفى الخدمة العامة ويعمل بهذه المكاتب المتطورة بقيمة 750 جنيها شهريا بجانب ما يتحصل عليه الخريج من مهارات وخبرة  تؤهله لسوق العمل عقب انتهاء فترة تكليفه فى أداء الخدمة العامة.

وأكد  التقرير أنه بعد تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة أداء خدمة متطورة فإن متوسط عدد المعاملات فى هذه المراكز تزايد بشكل كبير  فى تقديم الخدمات للمواطنين، حيث سجل مركز أداء الخدمة المتطور فى منطقة العمرانية متوسط من 450 إلى 500 معاملة فى اليوم  مما أدى يؤكد أن معدل حصول المواطن على الخدمة أصبح بشكل يسير فى هذه المراكز، نتيجة وجود ساحة انتظار لجلوس المواطنين وكذلك مبردات مياه ومراوح  للعمل على راحة المواطنين، وتنظيم أداء العمل دون زحام  كما كان يحدث فى الماضى.

وأشار التقرير أن اللجنة المركزية المشكلة من الوزارة تقوم باستلام مراكز الخدمة بعد تطويرها، والـتأكد من جودة عمليات التطوير ثم تقوم لجنة أخرى مهمتها الاستعدادات للتشغيل وتتضمن عنصر إدارى وعنصر فنى ونظم معلومات وكذلك عنصر هندسى، بالإضافة إلى عنصر متخصص فى الموارد البشرية ويقوم مدير مديرية التموين بترشيح العاملين لهذه المراكز، وأنه جار استكمال العمل من أجل تطوير المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة