خالد صلاح

صور.. حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس بالقاهرة والجيزة لمواجهة مشكلة التسرب من التعليم.. رئيس حى الزيتون: التلاميذ ينفقون مصروفهم على الشيشة.. وتوجيهات بالرقابة على الأغذية المقدمة بالمحال المحيطة بالمدارس

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 02:19 ص
صور.. حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس بالقاهرة والجيزة لمواجهة مشكلة التسرب من التعليم.. رئيس حى الزيتون: التلاميذ ينفقون مصروفهم على الشيشة.. وتوجيهات بالرقابة على الأغذية المقدمة بالمحال المحيطة بالمدارس حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس لمواجهة التسرب من التعليم
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن ظاهرة التسرب من التعليم خطر يهدد المجتمع المصرى، خاصة مع ضعف الرقابة من بعض الأسرة على الأبناء، وهو ما ظهر واضحا عقب عودة المدارس، حيث شهدت المقاهى ومقاهى النت، تجمع لطلبة المدارس لتدخين الشيشة وإنفاق "مصروف المدرسة" فى الجلوس للعب وإهمال الدراسة.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (5)
 
على الرغم من انتشار الظاهرة السيئة الخطيرة، إلا أن هناك جهود من الأحياء لمكافحتها، وذلك بتشديد الرقابة على المقاهى والسايبر القريبة من المدارس بشكل عام، وظهر ذلك فى الفترة الماضية بأحياء القاهرة، حيث تم تشميع عدد كبير من المقاهى، خاصة التى تقدم الشيشة الأطفال وطلبة المدارس.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (1)
 
وتصدر المشهد اللواء أشرف بهجت رئيس حى الزيتون شمال القاهرة، حيث قاد عدد كبير من حملات الإشغالات، صباحية ومسائية، للرقابة على المقاهى والسايبر، وأغلق خلالها عدد كبير منها خاصة القريبة من المدارس، ما أشاد به الكثير مطالبين باستمرار الحملات وتعميمها على باقى أحياء القاهرة والجيزة والمحافظات.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (2)
 
وقال اللواء أشرف بهجت، ان تفاجئ بجلوس الطلبة على المقاهى والتسرب من التعليم، وتدخين الشيشة، وكذلك تجمعهم على مقاهى النت، وعدم الذهاب للمدرسة وإنفاق المصروفات المدرسية على المقاهى، مشيرا إلى أنه أغلق تلك المنشآت بشكل فورى، وناشد أصحابها والأهالى بعدم السماح للطلبة بالجلوس على المقاهى.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (3)
 
وأضاف رئيس حى الزيتون، لليوم السابع، أن الجيل الحالى مهدد، والتسرب من التعليم أخطر شىء يواجهه خاصة أن هناك من يستغل الشباب فى بث الأفكار الخبيثة لعقولهم، مما ينعكس على المجتمع بشكل سلبى، قائلا: دورنا نحو هذا الجيل حمايته، وتشديد الرقابة لحمايته من تلك الأفكار، وكذلك الأنشطة المخالفة.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (4)
 
وتابع رئيس الحى: أوجه رسائل عدة خلال حملاتى على المقاهى، بالتعامل مع الموقف بشكل شخصى، وعلى صاحب المقهى أن ينظر للطلبة كأبنائه أو لأخواته وأعتقد أنه لا يقبل أن يحث لهم ذلك اذا اعتبرهم من أسرته، وهناك تشديدات من المحافظ بتشديد الرقابة على الأنشطة القريبة من المدارس بشكل دورى وحماية الطلاب منها.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (6)
 
وبدوره قال اللواء محسن صلاح، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، ان هناك توجيهات بالعمل بشكل مكثف على رفع الإشغالات خاصة اشغالات المقاهى، ويتم التشديد على الأنشطة المجاورة للمدارس والتعامل بسيف القانون خاصة أنها مخالفة وغير مرخصة، وغلقها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (7)
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، لليوم السابع، أن الحملات تشكل كل الأحياء وليست أحياء المنطقة الشمالية فقط، وتتم وفق توجيهات المحافظ، ويوميا يتم غلق مقاهى مخالفة، خاصة التى تستقبل طلبة المدارس.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (8)
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر، أن هناك حملات مكثفة على المقاهى للحفاظ على الطلبة بشكل خاص، ورفع الإشغالات بشكل عام، مشيرا إلى أن مشكلة التسرب من التعليم، ظاهرة تهدد المجتمع وتهدر جهود الدولة، وتضر بالشباب، مضيفا أن هناك توجيهات بشكل عام على تكثيف الحملات الصباحية والمسائية، على المقاهى والمحال.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (9)
 
وأضاف صابر، أن مقاهى النت، جميعها مخالف، لأنه لا يوجد فى القانون تراخيص لمثل هذه الأنشطة، مما يستدعى غلقها بشكل فورى خاصة القريبة من المدارس لتحفيزها على التسرب من التعليم، وهو ما يتم على أرض الواقع.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (10)
 
وبدوره أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن هناك تنسيق كامل مع الأحياء لرفع الإشغالات المحيطة بالمدارس سواء باعة جائلين او اكشاك أو قمامة، تؤثر على العملية التعليمية، ومن بينها المقاهى التى تلعب دور كبير فى ظاهرة التسرب من التعليم، مشيرا إلى أنه طالب مديرى المدارس بالإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة والتنسيق مع رؤساء الأحياء لرفعها، وهناك زيارات متكررة من رؤساء الأحياء ومديرى الإدارات التعليمية للمدارس للعمل على رصد الظواهر السيئة والعمل على إزالتها.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (11)
 
وفى السياق أكد خالد حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن هناك تنسيق كامل مع أجهزة محافظة الجيزة، لتوفير بيئة ملائمة بمحيط المدارس، بالإضافة إلى رفع المخلفات ومنع تواجدها بمحيط المدارس ونقل المواقف العشوائية بمحيطها، بالإضافة إلى منع الباعة الجائلين، ويتم الإبلاغ عن أى نشاط يهدد العملية التعليمية.
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (12)
 
وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمراجعة المحلات والمطاعم الواقعة بمحيط المدارس للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة والمنتجات التى يتناولها الطلاب حفاظاً على سلامتهم وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى . 
 
حملات لغلق المقاهى بمحيط المدارس (13)
 
ووجه المحافظ بشن حملات تفتيش دورية لضبط المخالفين وتنفيذ غلق وتشميع فورى للمنشآت التى يثبت مخالفتها وعرضها لمنتجات غذائية غير صالحة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة