خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. "ترامب" يعلق مفاوضات الاتفاق التجارى مع تركيا.. الناتو: العدوان التركى على سوريا يهدد أمن المنطقة.. ولى العهد السعودى: التعاون مع روسيا يحقق الاستقرار

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. "ترامب" يعلق مفاوضات الاتفاق التجارى مع تركيا.. الناتو: العدوان التركى على سوريا يهدد أمن المنطقة.. ولى العهد السعودى: التعاون مع روسيا يحقق الاستقرار العدوان التركى على سوريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجيش السورى يتجه نحو مقر القاعدة الأمريكية الفرنسية جنوب منبج

تحركت وحدة من الجيش السوري نحو المقر السابق للقوات الأمريكية والفرنسية جنوب مدينة منبج شمال سوريا.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء انه وفور انتشار الجيش في أحياء منبج، توجهت وحدة خاصة من الفرقة التاسعة إلى منطقة (مجمع المطاحن) جنوب المدينة، والتي كانت تتخذها قوات الاحتلال الأمريكي والفرنسي كقاعدة عسكرية متعددة الأغراض في شمال سوريا.

دليل جديد يثبت رشاوى حمد بن جاسم فى فضيحة بنك باركليز

استمرت اليوم الاثنين، جلسات الاستماع في قضية فساد بنك باركليز واستمعت محكمة أولد بيلي البريطانية الشهيرة إلى مجموعة من المكالمات واطلعت على رسائل إلكترونية تم تبادلها بين المتهمين وبين بعض المديرين في البنك.

 

ولى العهد السعودى: تعاون السعودية وروسيا فى الطاقة يحقق الاستقرار

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن تعاون السعودية وروسيا في مجال الطاقة سيحقق الاستقرار.

وأعرب ولي العهد السعودي - في كلمة بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقًا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الاثنين - عن تقدير بلاده لدعم روسيا لوحدة أراضي اليمن وضرورة الوصول لحل سياسي، موضحًا أن السعودية تتفق مع روسيا على ضرورة التزام جميع الدول بميثاق الأمم المتحدة.

 

"

ترامب" يعلق مفاوضات الاتفاق التجارى مع تركيا ويزيد رسوم الصلب 50%

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات قاسية جدًا على مسؤولين أتراك سابقين وحاليين على خلفية العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة ضد الأكراد في شمال شرق سوريا.

 

وأكد ترامب في على حسابه الرسمي بـ"تويتر" أن وزارة التجارة الأمريكية ستراجع اتفاقا تجاريًا بقيمة 100 مليار دولار مع أنقرة، وأن واشنطن ستفرض مزيدًا من العقوبات القاسية الإضافية على من قال إنهم ارتكبوا جرائم، وشردوا الناس من بيوتهم، ويهددون السلم والاستقرار في سوريا دون أن يسميهم.

جمهورية التشيك توقف تراخيص تصدير الأسلحة إلى تركيا بأثر فورى

قال وزير الداخلية التشيكي يان هاماتشيك إن بلاده انضمت اليوم الاثنين إلى بلدان أخرى بالاتحاد الأوروبي في وقف مبيعات السلاح والذخيرة لتركيا بسبب هجومها في شمال سوريا.

أمين عام الناتو: العدوان التركى على سوريا يهدد بمزيد من التصعيد فى المنطقة

أكد أمين عام حلف شمال الأطلسى" الناتو" ينس ستولتنبرج، أن العدوان التركى على سوريا يهدد بمزيد من التصعيد فى المنطقة.

وأشار ستولتبرج، خلال جلسة للجمعية البرلمانية للحلف فى لندن، حسبما نقلت قناة "العربية " الإخبارية اليوم الاثنين، إلى أنه من المهم الآن هو عدم السماح للإرهابيين الذين قبض عليهم سابقا بالهرب، مشددا على أن الحلف يجب ألا يخسر وحدته فى محاربة تنظيم داعش.

وكان ستولتنبرج قد أعرب الجمعة الماضى عن "مخاوف جدية" بشأن العملية العسكرية التركية فى سوريا، داعيا أنقرة إلى "ضبط النفس".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة