خالد صلاح

أزمة مباراة القمة على صفيح ساخن .. أصداء البيان الأحمر تتوالى .. الجبلاية تؤجل الرد الرسمي .. سموحة يدعم ويستمر في الدوري .. أندية ترفض التعليق وأخرى تتحفّظ.. والتدريبات مُستمرة في الأهلي والزمالك يدرس

الخميس، 17 أكتوبر 2019 05:06 م
أزمة مباراة القمة على صفيح ساخن .. أصداء البيان الأحمر تتوالى .. الجبلاية تؤجل الرد الرسمي .. سموحة يدعم ويستمر في الدوري .. أندية ترفض التعليق وأخرى تتحفّظ.. والتدريبات مُستمرة في الأهلي والزمالك يدرس الاهلي والزمالك
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أزمة قمة الكرة المصرية بين الاهلي والزمالك تطورات جديدة خلال الساعات الماضية عقب البيان الذى أصدره الاهلي ورفض فيه خوض أي مباراة بالدوري قبل اللعب أمام الزمالك.

بداية الأزمة

الأزمة بدأت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول ، الثلاثاء، عندما أعلن اتحاد الكرة تأجيل مباراة الاهلي والزمالك التي كان مُقرراً لها بعد غد السبت في الجولة الرابعة لبطولة الدوري.

قرار اتحاد الكرة قوبل بترحيب من جانب الزمالك و"صمت" أهلاوي قبل أن يصدر مجلس القلعة الحمراء عصر اليوم بياناً يُعلن فيه عن موقفه من الأزمة الشائكة.

بيان مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب جاء قوياً وحاسماً وأكد احترامه الكامل للرؤية الأمنية الخاصة بمباراة القمة والتي كانت وراء تأجيلها حسبما أعلن اتحاد كرة القدم ورفض المجلس في ذات البيان وبشكل قاطع استغلال هذا التأجيل لعودة العشوائية للمسابقات الكروية.

​بيان حاسم من الاهلي

وأعلن المجلس رفضه خوض أية مباراة في بطولة الدوري قبل أن يلعب الأهلي مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل المشاركات المحلية والأفريقية.

جاء ذلك بعد ما قام المجلس بدراسة الموقف من كافة جوانبه عقب تلقيه خطاب تأجيل القمة أمس وحرصًا على المصلحة العامة ولعدم تكرار ما شاهده الموسم الماضى من خروقات للعدالة وعدم المساواة بين الأندية المتنافسة.. وإليكم نص البيان:-

النادي الأهلي وهو يؤكد على تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية. وكذا مساهمة الأمن ورجاله في الصورة الحضارية للبلاد عند أستضافة الأحداث الرياضية الكبرى وآخرها بطولة الأمم الأفريقية التي جرت على الملاعب المصرية في يونيو الماضي بمشاركة 24 دولة وفي حضور مئات الآلاف من الجماهير دون أن تحدث مشكلة واحدة.

أيضًا كانت كفاءة الأمن المصري دامغه في إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية بحضور جماهيري مكثف في الملاعب المختلفة. لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار أتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة التي كان مقررًا لها السبت المقبل لدواع أمنية خاصة أنه لم يكن هناك مانع في إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير. وهو الملعب الذي كان شاهدًا ولا يزال على كفاءة الأمن المصري عندما نجح في تأمين العديد من المباريات التي أقيمت عليه بحضور جماهيري كبير.. ولقد أنتظر النادي الأهلي بعض الوقت عقب تلقيه أمس مكاتبة اتحاد كرة القدم الخاصة بتأجيل مباراة القمة لدراسة الموقف من كافة جوانبه ويضطلع كل فرد بدوره..

وأزاء ما سبق فأن النادي الأهلي يحترم تمامًا الرؤية الأمنية بخصوص مباراة القمة. لكنه يرفض أن يستثمرها البعض لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية ويتم أهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة مثلما جرى في الموسم الماضي.. لذا فأن النادي الأهلي لن يخوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل ان يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها. وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والأفريقية.

الأزمة أخذت مُنحنى أخر عندما رفض الزمالك مواجهة المقاولون يوم السبت بدلاً من الاهلي حسبما أعلن إتحاد الكرة حفاظاً على جدول المسابقة وتباين رد فعل مسئولو القلعة البيضاء ما بين موافق تارة ورافض تارة أخرى قبل أن يصدر المقاولون العرب بياناً يُعلن فيه موافقته على خوض مباراة الزمالك.

المقاولون يدخل على خط الأزمة

مجلس ادارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح عقد إجتماعا طارئا اليوم لمناقشة ملف ازمة تعديل جدول الدوري وقرار لجنة المسابقات باقامة مباراة الزمالك بعد غد السبت في الجولة الخامسة للدوري.

وابدى المجلس اثناء الاجتماع استياءه الشديد من الحالة التي تسبب فيها مسئولو اتحاد الكرة وعدم التواصل مع ادارة النادي قبل اعلان قرار تاجيل مباراة اسوان واقامة مباراة الزمالك كما ناقش المجلس كل الاعتبارات الخاصة بالمباراة سواء امنية او غيرها.

وقرر المجلس عقب الاجتماع الموافقة على خوض اللقاء من منطلق حرص المقاولون العرب على المصلحة العامة ورغبة المجلس في عدم التسبب في ازمة تؤدي الى نتائج غير محمودة العواقب على الكرة المصرية مع الاحتفاظ بكافة حقوق المقاولون الادبية والقانونية تجاه اتحاد الكرة حتى يضمن عدم تكرار مثل هذه المواقف او الازمات خاصة ان المقاولون العرب وادارته على مدار تاريخه يحرص على عدم اثارة الازمات او ان يكون سببا فيها ولكنه يطالب في المقابل باحترام ذلك من جانب الجميع.

موقف اتحاد الكرة

جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة قال أن اللجنة لم يصلها حتى الآن أي مكاتبة رسمية أو مطالبة من النادي الأهلي و أن البيان الذى أصدره مجلس الإدارة الأحمر علمنا به فقط من وسائل الإعلام ، أما فى حال وصول مكاتبة رسمية فسنتواصل لتحديد جلسة للنظر فى بيان الاهلي .

تابع جمال محمد على لـ " اليوم السابع " أن اللجنة ستجتمع للبحث عن أفضل الحلول الخاصة ببيان النادي الأهلي و العمل على تهدئة الأوضاع ، مؤكداً أن إنتظام المسابقة هدف اتحاد الكرة ونتمني المساعدة من الأندية وتفهم الموقف الحالي.

كيف علّقت الأندية على الأزمة؟

بيان الاهلي كان له ردودف أفعال بين الأندية المختلفة فقد أعلن نادي سموحة دعمه للبيان الاهلاوي الذى يؤكد على ضرورة إنتظام المسابقة لكن الفريق السكندري أوضح إنه مُستمر في مشاركته ببطولة الدوري فيما تحفّظت أندية أخرى على الرد ورفضت التعليق .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة