خالد صلاح

"لا تلومن عاشق على عشقه فالعشق مثل الرزق مقسمًا".. الآلاف من مريدى "شيخ العرب" يتوافدون لإحياء الليلة الختامية لمولد السيد البدوى.. حلقات ذكر وطرابيش ورسم الحنة وتوزيع وجبات للزائرين أبرز معالم الاحتفالية.. صور

الخميس، 17 أكتوبر 2019 05:58 م
"لا تلومن عاشق على عشقه فالعشق مثل الرزق مقسمًا".. الآلاف من مريدى "شيخ العرب" يتوافدون لإحياء الليلة الختامية لمولد السيد البدوى.. حلقات ذكر وطرابيش ورسم الحنة وتوزيع وجبات للزائرين أبرز معالم الاحتفالية.. صور
الغربية - محمد طارق - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لا تلومن عاشق على عشقه فالعشق مثل الرزق مقسما .. فلا تلومنى على حبه فأنا بهواه عاشق ومتيمًا".. هكذا عبر الصوفيون عن حبهم وعشقهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيت الأطهار والأولياء والصالحين.

مولد السيد البدوي (6)

وفى مدينة طنطا بمحافظ الغربية، شهد المسجد الأحمدى توافد الآلاف من زوار ومريدى العارف بالله السيد أحمد البدوى فى الليلة الختامية لمولده، حيث شهد ضريح المسجد والساحة الخارجية زحامًا شديدًا من قبل المريدين للتجهيز للاحتفال وسط إجراءات أمنية مشددة .

فيما انتشر الباعة الجائلون فى محيط المسجد لبيع السبح والبخور للزوار والمريدين، وشهدت الخيام الخاصة بالطرق الصوفية حلقات الذكر، كما نظمت الخيام حضرة للمريدين والطرق الصوفية، كما شهد محيط المسجد توزيع الوجبات الغذائية على الزوار احتفالا بمولد السيد البدوى.

مولد السيد البدوي (4)

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل المسجد الأحمدى والتقى عددا من الزوار ومريدى العارف بالله السيد أحمد البدرى وأهل البيت، والذين يفترشون ساحة المسجد طوال أيام المولد والذى يستمر إلى قرابة 7 أيام .

وفى هذا الصدد قالت مروة سليم إحدى زائرى المسجد، إنها تأتى إلى زيارة المسجد الأحمدى وضريح العارف بالله السيد البدوى منذ أكثر من 3 أعوام وكانت تأتى مع والدها وذلك لزيارة الضريح والاستمتاع بتلك الروحانيات، مضيفة أن والدها دائما ما يأخذها معه لزيارة أهل البيت فى جميع محافظات الجمهورية .

مولد السيد البدوي (5)

وأوضحت "مروة"، أنهم يأتون قبل بدء الاحتفال بالمولد بيومين، ويقضون قرابة 10 أيام فى ساحة المسجد بالقرب من الضريح، وذلك للاستمتاع بتلك الروحانيات الجميلة، مشيرة إلى أن الجميع يأتى لقراءة الفاتحة والدعاء لبلدنا الأم مصر بالاستقرار والأمن والأمان.

فيما قال محمد عبد المعبود، أحد أبناء الطرق الصوفية، أن الليلة الختامية تشهد إقبالا كبيرا من جميع الطرق الصوفية على مستوى الجمهورية للاحتفال بمولد السيد البدوى، مضيفا أنهم يقومون بذبح المواشى وطهيها داخل الخيام الخاصة بهم وتوزيعها وجبات على جميع الزوار والمريدين .

مولد السيد البدوي (8)

فيما قالت خيرية عبد الله البالغة من العمر 55 سنة، إنها تأتى لأول مرة لزيارة المسجد الأحمدى، وأنها كانت تشتاق لزيارته ولكن وضعها من قبل لم يسمح بسبب ظروف خاصة، مضيفة أنها أتت هذا العام من محافظة بنى سويف مع أهل بلدتها، حيث يأتون كل عام أهل البلدة مستقلين أتوبيس كرحلة إلى زيارة المسجد والضريح ويعودون بعد انتهاء الليلة الختامية، معبرة عن سعادتها والراحة النفسية التى لم تشعر بها من قبل .

وأضاف السيد أحمد، من قويسنا محافظة المنوفية، وأحد رواد السيد البدوى، أنه أتى من أول يوم من الاحتفال يوم الجمعة الماضية للاحتفال بالمولد ويسكن فمخيم هو وزوجته وأولاده حتى آخر يوم فى الاحتفال وذلك للصلاة والجلوس والاستماع بحلقات الذكر والاستبراك بمقام السيد البدوى والشعور بالراحة النفسية الذى يصعب على شخص فهمه لأنه شعور من عند الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أنه طول الاحتفال يقوم هو ومجموعة من رواد السيد البدوى بإطعام الزائرين بصفه عامه والمساكين والفقراء بصفه خاصه لا يشترط غنى ولا فقير، قائلا "اللى ربنا يجود لنا بيع بتقدمه لرواد وزوار المسجد الأحمدى، هدفنا اطعام الطعام زى ما قال سيدنا النبى"، مؤكدا أنه يطعم الزوار فى كل مولد وليس مولد السيد البدوى فقط.

مولد السيد البدوي (9)

ومن المقرر أن تنظم مساء اليوم الخميس، مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية برئاسة الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف احتفاليتها السنوية بمولد السيد البدوى بساحة المسجد الأحمدى بمدينة طنطا، ويحضر الاحتفالية اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، والدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الاعلى للطرق الصوفية واللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

ومن جانبه رفع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات وقطاعات الخدمات بمدينة طنطا، استعدادا لاستقبال المولد على مدار فترة الاحتفالات، موجها رئيس مركز ومدينة طنطا ورئيسا حى أول وثان بتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا على مدار الاحتفال بالمولد، وكذا تكليف مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتفعيل الرقابة على الأسواق، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتكليف وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، وتوفير الأمصال والأدوية لمواجهة أى طوارئ خلال الاحتفالات بالمولد.

مولد السيد البدوي (10)

كما قام محافظ الغربية، بالتنسيق مع اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، بمراجعة الخطة أمنية للمديرية والخاصة بتأمين الاحتفالات من خلال البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة بالشوارع المؤدية للمسجد الأحمدى، ونشر قوات الشرطة السريين وخبراء المفرقعات والحماية المدنية، ورفع حالة التأهب القصوى لمواجهة أى أعمال خارجة.

ويعتبر مولد البدوى، أحد المصادر الأساسية للسياحة الدينية بمحافظة الغربية، ومصدر ربح لأصحاب محلات الحلويات المتواجدة بمنطقى المسجد الأحمدى والصارى، والمتوقع له استضافة آلاف الزائرين على مدار فترة المولد.

مولد السيد البدوي (7)

وحرص المواطنون على اصطحاب أمتعتهم وما يكفيهم من طعام وملابس طوال فترة تواجدهم بطنطا لحضور احتفالات المولد، بينما احتشد الآلاف من ساحة الاحتفالات بالسارى بمنطقة سيجر وقاموا بتجهيز الخيام والجلوس فيها، والمشاركة فى حلقات الذكر والمدائح النبوية.

ومن المقرر أن يحيى حفل الليلة الختامية المنشد الدينى محمود التهامى فى ساحة المسجد، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات المواطنين، تحت إشراف اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا، واللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية.

مولد السيد البدوي (1)
 
مولد السيد البدوي (2)
 

 

مولد السيد البدوي (3)
 
مولد السيد البدوي (11)
 

 

مولد السيد البدوي (12)
 

 

مولد السيد البدوي (13)
 

 

مولد السيد البدوي (14)
 

 

مولد السيد البدوي (15)
 

 

مولد السيد البدوي (16)
 

 

مولد السيد البدوي (17)
 

 

مولد السيد البدوي (18)
 

 

مولد السيد البدوي (19)
 

 

مولد السيد البدوي (20)
 

 

مولد السيد البدوي (21)
 

 

مولد السيد البدوي (22)
 

 

مولد السيد البدوي (23)
 

 

مولد السيد البدوي (24)
 

 

مولد السيد البدوي (25)
 

 

مولد السيد البدوي (26)
 

 

مولد السيد البدوي (27)
 

 

مولد السيد البدوي (28)
 

 

مولد السيد البدوي (29)
 

 

مولد السيد البدوي (30)
 

 

مولد السيد البدوي (31)
 

 

مولد السيد البدوي (32)
 

 

مولد السيد البدوي (33)
 

 

مولد السيد البدوي (34)
 

 

مولد السيد البدوي (35)
 

 

مولد السيد البدوي (36)
 

 

مولد السيد البدوي (37)
 

 

مولد السيد البدوي (38)
 

 

مولد السيد البدوي (39)
 

 

مولد السيد البدوي (40)
 

 

مولد السيد البدوي (41)
 

 

مولد السيد البدوي (42)
 

 

مولد السيد البدوي (43)
 

 

مولد السيد البدوي (44)
 

 

مولد السيد البدوي (45)
 

 

مولد السيد البدوي (46)
 

 

مولد السيد البدوي (47)
 

 

مولد السيد البدوي (48)
 

 

مولد السيد البدوي (49)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة