خالد صلاح

رسائل الرئيس اللبنانى للمتظاهرين تقلل حدة التوتر فى الشارع اللبنانى.. ميشال عون: أتفهم مطالب المتظاهرين وبدأنا إجراءات إصلاح الوضع بالبلاد.. والمحتجون يغادرون محيط القصر الرئاسى

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 10:48 م
رسائل الرئيس اللبنانى للمتظاهرين تقلل حدة التوتر فى الشارع اللبنانى.. ميشال عون: أتفهم مطالب المتظاهرين وبدأنا إجراءات إصلاح الوضع بالبلاد.. والمحتجون يغادرون محيط القصر الرئاسى لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدت التطمينات التي أطلقها الرئيس اللبناني ميشال عون بأنه يتفهم مطالب المتظاهرين وأن الحكومة اللبنانية تجرى إجراءات لإصلاح البلاد في تهدئة الأوضاع في الشارع اللبناني، خاصة بعدما التقى الرئيس اللبناني بمجموعة من المتظاهرين، مما أدى إلى إخلاء المتظاهرين أمام القصر الرئاسي للمنطقة.

وذكرت قناة "إكسترا نيوز" في خبر عاجل لها، أن الرئيس اللبناني ميال عون أعلن أنه سيبذل قصارى جهده لتخفيف معاناة المواطنين اللبنانيين، وقال الرئيس اللبناني: أتفهم مطالب المتظاهرين وبدأنا سلسلة إجراءات لإصلاح الوضع بالبلاد.

جاء ذلك بعدما أعلنت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشيل عون يلتقي وفدًا من المتظاهرين بالقصر الجمهوري.

وقالت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، في خبر عاجل لها، إن قوى الأمن الداخلي اللبناني دعت المتظاهرين إلى أن تكون التظاهرات سلمية، وناشدت قوى الأمن الداخلي اللبناني المتظاهرين بالابتعاد عن الفوضى والشغب وعدم الاعتداء على الأملاك العامة والخاصة.

من جانبها ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها، أن مملكة البحرين دعت جميع مواطنيها في لبنان إلى ضرورة المغادرة فورا، كما جددت الخارجية البحرينية التأكيد على عدم سفر رعاياها نهائيا إلى لبنان.

وقالت القناة، إن الأمن اللبناني يفرق محتجين أمام مسجد محمد الأمين وسط بيروت، كما ألقت قوات الأمن اللبنانية القبض على بعض المحتجين وسط بيروت، وأوضحت القناة، أن أفراد الأمن اللبناني يطاردون بعض المحتجين في شوارع وسط بيروت.

فيما ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها، أن وزارة الخارجية الأردنية أكدت أن السفارة الأردنية في بيروت تتابع أحوال الأردنيين وتؤكد سلامتهم جميعا، كما أكدت قناة العربية، مغادرة المتظاهرين في محيط القصر الرئاسي اللبناني.

فيما ذكرة شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، في خبر عاجل لها، أن هناك معلومات عن توقيف أكثر من 200 شخص خلال احتجاجات بيروت اليوم.

وذكرت قناة "ٍسكاى نيوز" في خبر عاجل لها، أن الصليب الأحمر اللبناني أعلن علاج 64 شخصا ونقل 530 حالة لم يتمكنوا من التوجه للمستشفيات بسيارات مدنية وإخلاء 17 أجنبيا من أحد فنادق صور إلى فنادق أخرى.

وأكدت قناة العربية، في خبر عاجل لها، تراجع حدة التظاهرات وحجمها في غالبية المناطق اللبنانية مع هبوط الليل.

فيما قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إن ما يحدث في لبنان ثورة شعبية حقيقية، مشيرا إلى أن فرقاء السلطة في لبنان ميؤوس منهم ولا يناسبهم قيام الدولة.

وأضاف سمير جعجع، في تصريحات لقناة "العربية"، أن موقف القوات اللبنانية يقوم على التنسيق مع الحريري للتوصل إلى حكومة تكنوقراط، مشيرا إلى حدوث انشقاقات في حزب الله.

وتابع سمير جعجع، جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني يتحمل المسؤولية الأساسية عن العجز المالي والإخفاق في ملف الكهرباء، موضحا أن أي تغيير جذري في لبنان يبدأ بتشكيل حكومة جديدة، وأن المشكلة ليست في النظام السياسي اللبناني بل بالأكثرية الحاكمة، لافتا إلى أن استقالة رئيس الجمهورية اللبنانية ستتسبب بتعقيدات في الوقت الحاضر، مؤكدا أن حزب الله يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في لبنان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة