أكرم القصاص - علا الشافعي

"ديور" تعتذر للصين والسبب خريطة.. اعرف القصة

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 09:00 م
"ديور" تعتذر للصين والسبب خريطة.. اعرف القصة عرض أزياء ديور لربيع وصيف 2020
كتبت ريهام عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذرت علامة الأزياء الفرنسية ديور للصين بعد أن أظهر مقطع فيديو، على الإنترنت، طالب يشكك فى الخريطة فى حدث توظيف تابع لها يظهر خريطة للصين بدون تايوان.

وأصبحت كريستيان ديور إس إى أحدث شركة تواجه رد فعل عنيف فى الصين بسبب الحساسيات السياسية، بعد تقديم عرض تقديمى فى إحدى الجامعات التى تضمنت خريطة للبلد استبعدت فيها تايوان.

واعتذرت العلامة التجارية الفرنسية على موقع Weibo أمس الخميس بعد أن أظهر مقطع فيديو تم تداوله على الإنترنت أن أحد موظفى الموارد البشرية فى حدث توظيف فى الصين يسأله طالب بشأن سبب عدم إدراج تايوان فى الخريطة.

وفى عرض ديور، قوبل سؤال الطالب حول تايوان بتصفيق من الجمهور، وأجابت موظفة Dior بأن تايوان صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها على الخريطة، لكن الطالب أشار إلى أنها ليست أصغر من جزيرة هاينان، والتى كانت مرئية، وصفق الجمهور مرة أخرى.

ثم قالت الموظفة إنها لم تدير سوى البر الرئيسى للصين لصالح شركة ديور، بينما تمت تغطية تايوان وهونج كونج من قبل آخرين فى الشركة.
 

وقالت ديور فى بيان ويبو إنها "تأسف بشدة على الحادث الذى قدم فيه موظفو الموارد البشرية الوصف الخاطئ والتفسير الخاطئ". وقالت إن هذا كان سلوكًا غير مناسب من قبل موظفيها، وإن الشركة تحترم مبدأ الصين واحدة، ووعدت بالتحقيق فى الأمر بجدية.

وانضمت بذلك ديور إلى الشركات الأجنبية التى وقعت فى أزمة بالصين بسبب الحساسيات الصينية، واعتبار تايوان جزءًا من الصين، حيث سبق أن واجهت جيفنيشى ودولتشى آند جابانا مشكلات مشابهة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة