أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف استخدم أردوغان المساجد التركية فى ألمانيا لدعم عدوانه على سوريا؟

السبت، 19 أكتوبر 2019 06:14 م
كيف استخدم أردوغان المساجد التركية فى ألمانيا لدعم عدوانه على سوريا؟ أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، طريقة استغلال النظام التركى المساجد التى تتبع لأنقرة فى ألمانيا فى الترويج للعدوان الذى شنته قوات أردوغان ضد سوريا.

 

وذكرت الصحيفة التابعة للمعارضة التركية، أن الكنائس الكاثوليكية الألمانية انتقدت تلاوة المساجد في ألمانيا سورة الفتح تزامنًا مع عملية نبع السلام التركية العسكرية شمال سوريا بتعليمات من هيئة الشؤون الدينية التركية.

 

وذكرت صحيفة "زمان"، أن رئيس اللجنة الفرعية لمؤتمر حوار الأديان لمجمع الأساقفة الكاثوليك في ألمانيا، جورج باتزنج، انتقد خطب المساجد التابعة لهيئة الشؤون الدينية التركية في ألمانيا، التي تؤيد العملية العسكرية التركية في شرق الفرات شمال سوريا، داعيًا إلى الوسطية داخل المجتمع الألماني، على خلفية تصاعد التوترات بين الأكراد والأتراك المقيمين في ألمانيا، موضحا أن هناك آلاف المساجد في ألمانيا تتبع الاتحاد الإسلامي التركي وتوظف فيه أنقرة أئمة وخطباء تابعين لها.

 

وتابعت الصحيفة التركية المعارضة، أن الدعاء بالنصر فى هذا العدوان التركى ينذر بتفجر صراعات دينية، وهذه الدعوات تضيف مشروعية دينية على العملية، على غير ما يجب، مشيرا إلى ضرورة عدم الإساءة للدين الإسلامي، الذي يدعو إلى السلام، من خلال تشجيع الناس على القتال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة