خالد صلاح

فرحة بمكاتب التموين بعد إضافة المحذوفين.. المئات يقدمون طلبات لإضافة الزوجة.. واستخراج بدل التالف خلال 20 يوما.. مواطن: الدنيا اتغيرت والخدمة فى 3 دقائق.. مديرة مكتب تموين: كنت محذوفة من بطاقة زوجى من سنة..صور

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 03:23 م
فرحة بمكاتب التموين بعد إضافة المحذوفين.. المئات يقدمون طلبات لإضافة الزوجة.. واستخراج بدل التالف خلال 20 يوما.. مواطن: الدنيا اتغيرت والخدمة فى 3 دقائق.. مديرة مكتب تموين: كنت محذوفة من بطاقة زوجى من سنة..صور فرحة بمكاتب التموين
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، اليوم الأربعاء، إقبالاً كثيفاً من المواطنين لتقديم التظلمات على حذف الأفراد أو إيقاف البطاقات التموينية، أو تقديم الطلبات لإضافة الزوجة، بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى أكد خلالها متابعته لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودى الدخل، معلنا أن الحكومة ملتزمة تماماً باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء.

فرحة بمكاتب التموين (1)

وعبر المواطنين عن فرحتهم وتفاؤلهم بالقرارات الجديدة وتصريحات الرئيس السيسى لطمأنتهم، بإعادة النظر فى تظلماتهم وفتح الباب مرة أخرى للمراحل التى تم إغلاق التظلمات الخاصة بها، بالإضافة إلى قرار وزارة التموين بإضافة الزوجة المحرومة دون التقيد بشروط، مع حل مشاكل الكثير من المواطنين، التى استمرت لدى البعض عدة سنوات.

فرحة بمكاتب التموين (2)

وحرص "اليوم السابع" على رصد أراء المواطنين داخل مكاتب تموين منطقة إمبابة بحى شمال الجيزة، بشأن القرارات الجديدة، وتأثيرها على حل مشاكلهم خاصة أن المشكلة تتعلق بتلقى الدعم وتمس شريحة كبيرة من المواطنين، حيث شهدت المكاتب ازدحاما كبيرا على منافذ الخدمات بالمكاتب.

فرحة بمكاتب التموين (3)

وقال رأفت محمد على، أحد سكان منطقة إمبابة، إنه منذ أكثر من سنة ونصف يسعى لإضافة زوجته، كما أنه تم حذف نجليه بالخطأ، وتردد مئات المرات على مكاتب التموين ولم يستطع إضافتها، واليوم تمكن من تقديم التظلمات بناء على القرارات الجديدة ومن بينها إضافة الزوجة المحرومة بدون شروط، وهو ما أكده له موظفى مكتب المركز النموذجى لخدمة المواطنين بمكتب تموين إمبابة، قائلا: "خلاص هيضيفوهم وخلال شهر أو أقل سيتم الإضافة".

فرحة بمكاتب التموين (4)

أما إبراهيم العفيفى، أحد المواطنين المترددين على المكتب، أنه كان تقدم بطلب بدل فاقد، وتسلم البطاقة فى وقت قياسى، بعد 20 يوما، وكان الأمر فى البداية يستغرق شهور، مشيرا إلى أن مكتب التموين أصبح يقدم كل الخدمات بعد تطويره بالكامل ليكون مكتب نموذجى، قائلا: كان لدينا إحباط والآن الدنيا اتغيرت ودلوقتى فى أماكن انتظار للمواطنين وخدمة آلية لتنظيم الانتظار، وغيرها.

فرحة بمكاتب التموين (5)

وتقول إحدى السيدات إنها واجهت مشكلة الحذف الخطأ منذ سنتين ولم تتمكن من تصحيح المشكلة، حيث تم حذفها وأبنائها من بطاقة والدتها وأصبحت البطاقة بها فرد واحد فقط، والآن عند إعادة النظر فى التظلمات حضرت لتقديم تظلم جديد لإضافة نفسها طبقا لقرار الزوجة المحرومة وإضافة أبنائها.

فرحة بمكاتب التموين (6)

وقالت أحلام رشدى، رئيس المركز المتطور لخدمة المواطنين فى إمبابة، إن المركز يخدم أكثر من 250 ألف مواطن، بالإضافة إلى أنه يستقبل الطلبات من أى محافظة، موضحة أن المكتب يعمل الآن على استقبال بدل طلبات استخراج فاقد وتالف وحذف مؤقت وحصر وفاة وحصر وزواج.

فرحة بمكاتب التموين (7)

وأضافت أحلام رشدى موظفة بمكتب التموين لـ"اليوم السابع"، قائلة: "جالنا توجيه وزارى بإضافة الزوجات المحرومات بدون أى مستند سوى بطاقة الزوج والزوجة وصورة قسيمة الزواج وهذه خدمة جديدة لم تكن موجودة، أما التظلمات التى تم حذفها بالخطأ يتم الآن إضافتها وتم تفعيل إضافتها على الأجهزة لدينا ويتم تقديم أوراق الأفراد الذين تم حذفهم ويتم إضافتهم خلال 10 أيام بحد أقصى.

فرحة بمكاتب التموين (8)

وأشارت إلى أن الإقبال كثيف خلال هذه الأيام من المواطنين، خاصة أنهم يستقبلون طلبات من كل المناطق، وأن استخراج بدل فاقد يتم خلال 20 يوم، وأن تقديم الخدمة على الشباك لا تستغرق أكثر من 3 دقائق، ويتم تلقى التظلمات من أى فرد بأى منطقة.

فرحة بمكاتب التموين (9)

وكشفت رئيس المركز المتطور لخدمة المواطنين فى إمبابة، أنها على الرغم من كونها تشغل مدير مكتب تموين، إلا أنه تم حذفها من بطاقة زوجها ولم تستطيع إضافة نفسها مرة أخرى، وبعد القرار الأخير بإضافة الزوجة المحرومة أصبحت تستطيع إضافة نفسها مرة أخرى لبطاقة زوجها، معبرة عن سعادتها بالقرار.

فرحة بمكاتب التموين (10)

وكان الرئيس السيسى كتب على حسابه الرسمى بفيس بوك: "فى إطار متابعتى لكل الاجراءات الخاصة بدعم محدودى الدخل فإننى أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها .. أقول لهم اطمئنوا لأننى أتابع بنفسى هذه الإجراءات وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماماً باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، وفى إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة