خالد صلاح

النيابة تطلب التحريات وتستمع لأقوال مسئولى مصحات إدمان أبو النمرس غير المرخصة

الأحد، 20 أكتوبر 2019 02:32 م
النيابة تطلب التحريات وتستمع لأقوال مسئولى مصحات إدمان أبو النمرس غير المرخصة مصحة إدمان - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول المخالفات التى تم ضبطها داخل 6 دور لعلاج الإدمان غير مرخصة فى منطقة أبو النمرس، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

واستدعت النيابة عدد من المسئولين والقائمين على تلك المصحات لسماع أقوالهم حول المخالفات، وتشكيل لجنة لمعاينة تلك المصحات وكتابة تقرير وافً عنها وتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال التحقيقات.

أعدت إدارة مكافحة المخدرات، حملة أمنية، استهدفت مراكز علاج الإدمان، غير المرخصة بأبو النمرس فى الجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، وبمشاركة الجهات المختصة المعنية.

أسفرت الحملة عن استهداف 6 مراكز لعلاج الإدمان، حيث تبين وجود مخالفات عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة أو تسجيل بالنقابة، وعدم وجود موافقات على العلاج للمرضى المتواجدين، وعدم توافر تجهيزات طبية، وغرف (عناية – طوارئ – إفاقة).

كما أسفرت الحملة، عن اكتشاف مخالفات عدم وجود فريق طبي مؤهل، وعدم وجود تذاكر طبية، وعدم وجود عقد محروقات أو رخص نفايات، وعدم تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى عدم اتباع سياسات مكافحة العدوى، كما تم العثور على أدوية منتهية الصلاحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مديري تلك المراكز، وأخطرت النيابة للتحقيق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة