خالد صلاح

انطلاق المؤتمر العالمى لـ"الاتصالات الراديوية" بشرم الشيخ الإثنين المقبل

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 10:00 م
انطلاق المؤتمر العالمى لـ"الاتصالات الراديوية" بشرم الشيخ الإثنين المقبل هولين زاو رئيس الاتحاد الدولى للاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مصر المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية 2019، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، بمدينة شرم الشيخ، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نشرته عبر موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين.

ويسبق المؤتمر انعقاد جمعية الاتصالات الراديوية 2019 في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر، ويهدف المؤتمر إلى استعراض ومراجعة لوائح الراديو والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض.

وكانت مصر قد وقعت اتفاقية استضافة المؤتمر فى 25 من مارس الماضى بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتحاد المصرى للاتصالات ويعقد المؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويأتى استضافة مصر للمؤتمر ليبعث بكثير من الرسائل الهامة، ويعقد هذا المؤتمر لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات بمدينة جنيف بسويسرا.

والمؤتمر يتناول العديد من النقاط المضيئة والتى تشغل المجتمع الدولى وليس مجتمع الاتصالات فقط، منها مناقشة منظومة الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأقمار الصناعية كما يناقش تقنية الجيل الخامس والحيز الترددى الذى ستشغله وبعض موضوعات هامة أخرى وإصدار وثيقة هامة فى هذا الشأن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة