خالد صلاح

فياريال وأتلتيكو مدريد وجها لوجه فى الولايات المتحدة.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:12 م
فياريال وأتلتيكو مدريد وجها لوجه فى الولايات المتحدة.. اعرف التفاصيل جانب من مباراة سابقة لفريق اتلتيكو مدريد
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت رابطة الدورى الإسبانى "لاليجا"، إلى جانب فريقى فياريال وأتلتيكو مدريد، طلبا رسميا إلى الاتحاد الإسبانى لكرة القدم (RFEF) لخوض مباراة فى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن مواجهات الجولة الـ 16 ببطولة الدورى الإسبانى يوم 6 ديسمبر 2019 الساعة 10 مساءً بالتوقيت الإسبانى والرابعة عصرًا بتوقيت أمريكا على بملعب "هارد روك" فى ميامى.

ويندرج هذا الطلب ضمن الاستراتيجية المستمرة التى تنهجها "لاليجا" من أجل التوسع العالمى، وبحسب القائمين على رابطة الدورى الإسبانى فمع وجود ملايين من متابعى لاليجا عبر أنحاء العالم، فإن تقريب النوادى من هؤلاء الأنصار يُعدّ وسيلة مهمة لتعزيز الارتباط بهم والاستمرار فى توسيع قاعدة جمهور لاليجا على الصعيد العالمى، هذا التوسع العالمى لن يفيد فقط النوادى ولاعبيها وأنصارها والليجا بشكل عام، ولكنه يساعد أيضا على عرض كرة القدم الإسبانية وبناء العلامة التجارية لإسبانيا على المستوى الدولي.

وتم اختيار الفريقين بناءً على الاهتمام والاستعداد اللذين أظهرهما الفريقان، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية وميامى على وجه الخصوص جزءا أساسيا من استراتيجية النمو التى تنهجها لاليجا.

ويعمل فياريال منذ عدة سنوات فى سوق أمريكا الشمالية من خلال وجود أكاديميات، كما نظّم العديد من التدريبات والأنشطة التسويقية فى المنطقة.

وفى المقابل، شارك أتلتيكو مدريد منذ وقت قصير فى جولة صيفية ناجحة فى الولايات المتحدة الأمريكية، شارك خلالها أيضا فى مباراة كل نجوم دورى النخبة الأمريكى لكرة القدم التى نُظّمت فى أورلاندو بولاية فلوريدا.

وتم إعلام لاعبى ومدربى كِلا الفريقين، والذين أعربوا عن حماسهم للعب أمام أنصار من الولايات المتحدة الأمريكية، كما تم إبلاغ جمعية اللاعبين الإسبانيين لكرة القدم (AFE) بهذا الطلب.

من جهته قال المدير التنفيذى للفريق ميجيل أنخيل جيل، إن فريق أتلتيكو مدريد يعمل كل موسم لتوسيع وتحسين علامتنا التجارية عبر جميع القارات، وستتيح مباراته فى الولايات المتحدة الأمريكية الاستمرار بالعمل فى هذا الاتجاه، علاوة على ذلك سنكون قادرين على تقريب كرة القدم الإسبانية من الأنصار الذين يعيشون خارج بلدنا، كما ستكون مناسبة عظيمة ستترك أثرها فى المستقبل."

وأشار رئيس نادى فياريال فرناندو رويج إلى أن تصدير كرة القدم والرياضة الإسبانية يعتبر أمرا جيدا للجميع ويضيف "الولايات المتحدة الأمريكية بلد جد مهم، ويتوفر فيها فريق فياريال بالفعل على أكاديميات رسمية كما نظّم هناك أنشطة مختلفة لتطوير كرة القدم. لهذا السبب، ستكون إمكانية اللعب هناك أمرا جد خاص بالنسبة لنا. وقد فكرنا فى الكثير من خطط التعويض المختلفة للحاصلين على تذاكر موسمنا، لكى تكون هذه المباراة تجربة إيجابية للجميع."

ومن لاليجا، قال الرئيس خافيير تيباس، "ستكون هذه المباراة خطوة أخرى فى إطار استراتيجية التوسع العالمى لِلاليجا، والتى حققت نتائج جيدة لجميع أعضائنا من النوادى والشركات الرياضية المجهولة الاسم (SADs). نأمل فى هذه المرة أن نتمكن من تقديم هذا النشاط الإيجابى للجميع، كما هو الشأن بالنسبة لبطولات أخرى مثل الدورى الوطنى لكرة القدم الأمريكية (NFL) والرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) عندما ينظمون مباريات وراء البحار.

ويستفيد الحاصلون على تذاكر موسم فريق فياريال من خيارات متعددة للتعويض والتى يمكن الاتفاق عليها مع النادى، وسيكونوا قادرين على الاختيار بين 40% من التخفيض فى تذكرة الموسم القادم، أو تذكرة لمباراة النصف الثانى من الموسم فى ملعب واندا ميتروبوليتانو (الحد الأقصى 3.000 تذكرة بما فيها تذكرة العودة عبر قطارات Renfe)، أو السفر إلى ميامى لمشاهدة المباراة مباشرة (عرض محدود لفائدة 600 مشجع).

وتندرج هذه المبادرة ضمن مشروع يمتد طيلة 15 سنة بدأته لاليجا فى سنة 2018 مع مجموعة Relevent Sports لتحسين نمو كرة القدم فى الولايات المتحدة الأمريكية وتقريب لاليجا من أنصارها فى المنطقة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة