خالد صلاح

مصدر بـ"الاتصالات": المكون المحلى سيحسم اختيار الشركة المصنعة للتابلت المدرسى

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:23 م
 مصدر بـ"الاتصالات": المكون المحلى سيحسم اختيار الشركة المصنعة للتابلت المدرسى ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئول رفيع المستوى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول المفاوضات الخاصة بتصنيع التابلت المدرسى مع شركات عالمية لمرحلة متقدمة خاصة مع شركات سامسونج و"ال جى" الكوريتين وبعض شركات أخرى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن نسبة المكون المحلى التى سيتم تصنيعها فى مصر هى ما ستحسم موقف الشركة التى سيقع عليها الاختيار لتصنيع التابلت فى مصر.

ووتعتمد منظومة التعليم الجديدة بشكل كبير على التعليم الإلكترونى من خلال توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى لإجراء الاختبارات المدرسية، ولتعظيم الاستفادة من المنظومة الجديدة تسعى إلى توطين مبادرة صناعة الإلكترونيات لتوفير "التابلت" للطلاب والسوق المحلى بصفة عامة.

وتعمل الحكومة وفق استراتيجية لتعميق التصنيع المحلى والاستثمار فى هذا المجال ونقل التكنولوجيا وبناء قدرات الصناعة المحلية وتستهدف تصنيع التابلت المدرسى بقيمة مضافة لا تقل عن 50%.

وكانت شركة سامسونج الكترونيكس مصر قد فازت بتوزيع التابلت المدرسى على طلاب أولى ثانوى العام الماضى حيث قامت بتوزيع ما يقرب من 700 ألف جهاز تعليمي، كما تعاقدت وزارة  التربية والتعليم على شحنة جديدة للتابلت المدرسى من شركة "سامسونج"، لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2019-2020 ولكن بنسخة محدثة تشمل تغيير القلم وخصائص أعلى لأن التكنولوجيا دائما ما تذهب إلى الأحدث.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة