خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مصر وروسيا وإفريقيا.. مرسى عطا الله: كان الله فى عون لبنان.. عماد الدين أديب: "لبنان" صراع طبقة الحكم والجماهير الغاضبة.. خالد منتصر: خطر إدمان حقن كورتيزون المفاصل

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 11:44 م
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مصر وروسيا وإفريقيا.. مرسى عطا الله: كان الله فى عون لبنان.. عماد الدين أديب: "لبنان" صراع طبقة الحكم والجماهير الغاضبة.. خالد منتصر: خطر إدمان حقن كورتيزون المفاصل مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح غداً الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها:  عمرو عبد السميع: الرسالة الإعلامية، محمود خليل: "الأدهمية" تلتقط أنفاسها.

 

الأهرام

رأى الأهرام: مصر وروسيا وإفريقيا

تحدث الكاتب عن زيارة الرئيس السيسى الخامسة لروسيا، والتى تكتسب أهمية كبيرة فى ضوء ما سيترتب عليها من نتائج مهمة، فقد شهدت العلاقات المصرية الروسية طفرة كبيرة فى السنوات الخمس الأماضية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، وجسدتها اتفاقية الشراكة الشمالة والتعاون الاستراتيجة التى تم توقيعها خلال زيارة الرئيس السيسى روسيا فى أكتوبر 2018.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: كان الله فى عون لبنان

تحدث الكاتب عن أحداث لبنان، ودوافع عذا الحراك الشعبى الغاضب وجذوره السياسية، ومثلما لا يستطيع المرء أن يقف على قدميه إذا كانت معدته خالية ويشعر بقسوة الجوع، فإن الاقتصاد الضعيف يفرز تلقائياً شعوبا جائعة لا تملك إذاطال زمن الجوع والحرمان سوى أن تصرخ، ولبنان بحاجة إلى حلول اقتصادية عاجلة وليست مشاورات ومناورات وتحالفات سياسية.

عمرو-عبد-السميع

د.عمرو عبد السميع: الرسالة الإعلامية

تحدث الكاتب عن أهمية الإعلام وخاصة فى ظل حروب الجيل الرابع، حيث يتم تصميمه بدقة وفهم من أجل مقاومة التأثير المدمر للشائعا ورسائل الحرب النفسية والدعاية السوداء، ولجأنا منذ فترة لمواجهة وصد الهجمات الدعائية المعادية والتى جربنا أثرها من قبل فى التمهيد والمرافقة لعملية يناير 2011.

وحيد عبد المجيد

د. وحيد عبد المجيد: التحليل الطبقى

تحدث الكاتب عن الخلط بين التحليل الطبقة فى دراسة الظواهر الاقتصادية والاجتماعية، والسعى إلى فهمها وتفسيرها ونظرية صراع الطبقات، حيث كانت نظرية الصراع الطبقى جزءا أساسياً فى الفلسفة الماركسية حلال النصف الثانى من القرن التاسع عشر ولفترة طويلة من القرن التاسع عشر ولفترة طويلة من القرن العشرين.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: لبنان: صراع طبقة الحكم والجماهير الغاضبة (2)

تساءل الكاتب :"مَن ينتصر فى لبنان، غضب الشعب أم الطبقة السياسية الحاكمة؟، وجع الناس المحرومة أم مصالح تزاوج المال بالسياسة؟، لبنان الواحد الموحد المضاد للطائفية أم عائلات الطوائف التى تدير المشهد السياسى منذ العام 1943 حتى يومنا هذا؟، لبنان المدنى العابر للطوائف أم لبنان المذهبى القائم على المحاصصة الطائفية؟.

خالد-منتصر

خالد منتصر: خطر إدمان حقن كورتيزون المفاصل

تحدث الكاتب عن  أن هناك إدمانا طبيا اسمه إدمان حقن الكورتيزون لتخفيف آلام التهاب المفاصل فى مصر، وهناك دراسة جديدة تشير إلى أن هذا الحقن قد يمثل خطورة، وجد الباحثون أن من بين المرضى الذين تلقوا العلاج فى مركزهم 8٪ لديهم مضاعفات.

محمود خليل

د. محمود خليل: "الأدهمية" تلتقط أنفاسها

تحدث الكاتب عن الخطوة الأولى التى خطاها "مبارك" بعد توليه الحكم إلى الإفراج عن معتقلى سبتمبر من الرموز السياسية والصحفية والدينية التى تحفظ عليها الرئيس السادات "فى سجن طرة" قبل استشهاده، وأفرج عنهم فى أفواج، مشيراً إلى أن  تجربة مبارك أثبتت فى حكم الأدهمية لثلاثين عاماً متصلة أنه ابتعد عن كل الملفات التى سبّبت مشكلات للسادات، واشترى أو أراح رأسه منها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة