خالد صلاح

هانى عازر لـ"إكسترا نيوز": خلال عام سيكون هناك تطوير كبير فى السكة الحديد

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 09:44 م
هانى عازر لـ"إكسترا نيوز": خلال عام سيكون هناك تطوير كبير فى السكة الحديد هانى عازر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى عازر، مستشار الرئيس للمشروعات السكنية، إن المصرى عندما يكون متحمسا لفكرته يخرج بأفكار جديدة وينفذها سريعا ويكون متحمس كثيرا لتنفيذها، وهذه فائدة غير موجودة فى بلاد كثيرة أخرى ودائما يكون فخورا بما يفعله .

وأضاف هانى عازر، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، أن إجراءات تطوير السكك الحديدية تسير بشكل سليم ولدى أمل أنه خلال كام عام سيكون هناك تطوير كبير فى منظومة السكك الحديدية سواء تطوير القديم أو تنفيذ بنية تحتية جديدة مثل مشروع العين السخنة العلمين وبالتالى تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط   .

وتحدث هانى عازر عن مشروعات النقل التى يتم تنفيذها فى مصر قائلا :"بالنسبة لقطاع النقل بدأوا فى تنفيذ الفكرة التى عدت إلى مصر من أجلها  وهو مشروع القطار المعلق فى المدن الجديد مثل 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة، وهذا من الممكن أيضا أن يتم تنفيذه فى المنصورة والإسكندرية وهذا سيحل كثيرا من أزمات النقل".

 وأضاف هانى عازر، أن هذه الفكرة عبارة عن ربط المدن ببعضها عن طريق القطار المعلق وبالتالى نوصله إلى أقرب محطة مترو أو أقرب محطة سكك حديدية بحيث تنقل من المدينة إلى الأحياء الأخرى.

وبشأن الطرق السريعة التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية قال هانى عازر: "أنا فخور بالطرق السريعة فى السويس وكذلك الطرق السريعة فى الصحراوى ، وعندما يأتوا الألمان إلى مصر وأخذهم إلى الطرق السريعة فى مصر يكونون مذهولين ففى أحد المرات قال لى ألمانى :"تعالوا أبنوا الطرق دى عندنا ده أنتوا بتنشئوها بشكل سريع".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة