خالد صلاح

بدء اجتماع الفريق المعنى بالخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 03:37 م
بدء اجتماع الفريق المعنى بالخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية ، أعمال الاجتماع الأول لفريق الخبراء المعنى بوضع الإطار العام لتنفيذ الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، بحضور عدد من الخبراء الإعلاميين "المعنيين " بالتنمية المستدامة فى الدول الأعضاء، فضلاً عن ممثلى الاتحادات والمنظمات العربية التى تمارس مهاما إعلامية‪.

ويهدف الاجتماع - الذى يستمر يومين - إلى التوصل إلى رؤية استراتيجية مشتركة لتحقيق الأهداف السابعة عشر للتنمية المستدامة ، والوصول إلى الغايات المرجوة منها، بما فى ذلك تحديد الأهداف ذات الأولوية للدول الأعضاء ، والتي يجب تسليط الضوء عليها خلال المرحلة الراهنة.


ويسند إلى فريق الخبراء مهمة وضع برنامج زمنى مدته ثلاث سنوات ، يتضمن أبرز الأنشطة التي يمكن تنفيذها خلال الفترة المستقبلية ، وبما يخدم أهداف الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة.


ويعقد الاجتماع فى إطار تنفيذ القرار "رقم 476 " بشأن " الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030"، الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الخمسين التى عقدت بالقاهرة في السابع عشر من يوليو الماضى، وإيماناً من الأمانة العامة بالدور الريادي الذي يقوم به الإعلام بمختلف أدواته كشريك أساسى للترويج والتوعية بأهداف التنمية المستدامة ، من أجل ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة وبما يحقق السلام والازدهار.


تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتماد الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة" 2030 " بموجب القرار رقم "436 " الصادر عن الدورة العادية الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، كما تم إقرارها من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورتها التاسعة والعشرين ، التي عقدت في السعودية العام الماضى، وذلك بهدف إشراك الإعلام العربي في تنفيذ التنمية المستدامة وتعزيز اهتمامه بأهدافها 
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة