خالد صلاح

مستثمرى سوهاج: طرح أراضى صناعية جديدة للمستثمرين بحلول 2020

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:00 ص
مستثمرى سوهاج: طرح أراضى صناعية جديدة للمستثمرين بحلول 2020 التنمية الصناعية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمود الشندويلى، رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، عن أن الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستقوم بطرح جديد الأراضى الصناعية بحلول 2020، مشيراً إلى أن الفترة الأخيرة لم تشهد طروحات لاراضى جديدة.
 
وقال الشندويلى ،  فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن المناطق الصناعية الأربعة وهى" الكوثر - غرب جرجا - غرب طهطا - بالأحايوة شرق " تعاني من مشكلات عدة تتعلق بالمرافق والبيروقراطية التي تواجه المستثمرين هناك وعدم تفعيل الشباك الواحد، مشيراً إلى أن 25% من تكاليف إنشاء المشروعات فى بعض المناطق بسوهاج يتم هدرها فى ورقيات بحسب تعبيره
 
فى سياق آخر، كشف أن نصيب محافظة سوهاج 300 مليون دولار مخصصة لمشروعات التى يجرى تنفيذها لتطوير البنية التحتية والمناطق الصناعية الممول جزئيا من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار، و 457 مليون دولار من الحكومة المصرية.
 
يشار إلى أن مشروعات تطوير محافظة سوهاج، تشمل على استكمال الصرف الصحي وتوصيل خدمة مياه الشرب للمناطق المحرومة ورصف الطرق، وإنشاء وتطوير منطقة آثار مقابر الحواويش بأخميم.
 
كما يشمل تطوير المراكز التكنولوجية بسوهاج ودار السلام، وتغطية عدد من الترع ومنها ترعة عزبة الحيط الجديدة بالعرامر والمسقي المحاور بطول 3 كيلو متر والترعة الرئيسية، وتوسعة مدخل طهطا الشمالي عند كوبري طهطا الجديد وتطوير مستشفى حميات البلينا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة