خالد صلاح

محمود عبدالراضى

القيادة الآمنة أسفل الأمطار

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 11:19 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمطار تضرب البلاد خلال هذه الأيام، وسط توقعات من الجهات المعنية باستمرار حالة عدم الاستقرار حتى الجمعة المقبل، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء، تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين وتكون هذة الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على شمال البلاد قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال سيناء.

ويفضل بعض المواطنين البقاء في المنازل لتفادي مياه الأمطار، ويضطر البعض للتحرك بسياراتهم في الشوارع أسفل المياه، مما يستلزم معه أخذ الحذر والحيطة أثناء القيادة، حتى لا يتعرضوا لحوادث وللعودة لمنازلهم سالمين.

ويجب على قائدي المركبات السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الآمن، وإستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهاراً، ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارة التي يقودها والآخرى التي أمامه، وإستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، ومراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة .

ويتعين على قائدي المركبات عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة ، وعدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضه للخطر والحوادث ، والسير في منتصف نهر الطريق مسترشدا بالخطوط البيضاء، وعدم تخطي السيارات الأخرى، وإستخدام آلة التنبيه علي فترات متقطعة حتى يشعر غيره بوجوده.

ويتطلب من قائدي المركبات في حالة وجود عطل بالسيارة يجبنها أقصى الجانب الأيمن بعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار مع تثبيت المثلث التحذيري خلف السيارة وعدم النزول من السيارة أو مرافقيه لعدم التعرض للخطر، وعند وجود أعطال أو حوادث يتم الإتصال بأرقام الإغاثة  المرورية 01221110000.

رجال المرور يقفون صامدون أسفل مياه الأمطار الغزيرة يؤدون واجبهم المقدس في تنظيم حركة السيارات ومساعدة المواطنين في الوصول لمنازلهم بأمان، مما يستدعي من المواطن إحترامه وتقبل نصائحه وعدم تجاوز الإرشادات المرورية، حفاظاً على حياتنا جميعاً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

مؤامرات الإخوان المفضوحة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:12 م

قروض السوشيال ميديا

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 10:30 ص

رخصة القتل تحت 18 سنة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:02 م

الغياب الإلكترونى

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 04:00 م


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة