خالد صلاح

تحقيقات اختلاس 4 موظفين بشركة "يونيون تكنولوجى" مليونا و300 ألف جنيه.. مدير قسم الفوم وسائقين اختلسوا خامات المصنع وباعوها لحسابهم.. أحد السائقين أرشد عنهم.. والمحكمة تؤجل محاكمتهم لـ 8 ديسمبر لورود التقرير

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 06:30 م
تحقيقات اختلاس 4 موظفين بشركة "يونيون تكنولوجى" مليونا و300 ألف جنيه.. مدير قسم الفوم وسائقين اختلسوا خامات المصنع وباعوها لحسابهم.. أحد السائقين أرشد عنهم.. والمحكمة تؤجل محاكمتهم لـ 8 ديسمبر لورود التقرير محكمة - صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حصل "اليوم السابع" على نص تحقيقات واقعة قيام 4 موظفين بشركة "يونيون تكنولوجى" للأجهزة الكهربائية، باختلاس مبلغ مليون و301 ألف و879 جنيها، حصيلة بيع كميات من الفوم المخصص لصناعة الأجهزة الكهربائية بالشركة لحسابهم الشخصى.
 

تفاصيل الواقعة

 
البداية بتلقى إدارة مكافحة جرائم المال العام بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مدير الشئون القانونية بشركة يونيون تكنولوجى للأجهزة الكهربائية، يفيد أنه حضر إليه أحد السائقين بالشركة وأبلغه بقيام "أحمد أ ح" 41 سنة، مدير قسم الفوم بالشركة" ، بإخراج كمية من مادة الفوم الخام من مخازن الشركة جهة عمله وتسليمها لـ"سعيد ف ع"، 42 سنة، سائق بالشركة، و"سامى ا إ" 44 سنة، سائق بالشركة، و"عماد ق  ع" 44 سنة ، فنى تركيب وتشغيل مكينات فوم بالشركة" ، بدلا من توريدها إلى مصنع الشركة مقابل مبلغ مالى، فتم إبلاغ رئيس مجلس إدارة الشركة الذى امر بإجراء تحقيق إدارى مع المتهمين الأول والثاني، وبسؤالهما خلال التحقيق الإدارى، أقرا جملة وتفصيلا بإعتيادهما على تصريف جزء من المواد الخام المملوكة للمصنع وبيعها لحسابهما الخاص.
 

70041-01
 
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن التحقيق الإدارى الذى باشرته الإدارة القانونية بالشركة مع المتهمين الأول والثانى موقع على أوراقه المتهمين، ثابت به إقرار المتهم الأول بإختلاس كميات من خام الفوم من مخزن الشركة وبيعها لحسابه الخاص، بأن يقوم بإعداد طلبات صرف للخامات مستغلا عمله الوظيفى كمدير لقسم الفوم بالشركة، وبعد أن يحصل على كميات الخام يتم تحميلها على سيارة الشركة بقيادة المتهم الثانى، ويقوم بتسليمها للمتهم بوصفه الوسيط بينه وبين التجار، ثم يحصل من الأخير على قيمة تلك الكميات من الخام، وكان يحصل يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه لكل طن، ويدفع للمتهم الثانى ذات المبلغ مقابل عملية النقل الواحدة، كما طويت أوراق التحقيق على إقرار المتهم الثانى بمضمون ما أقر به سابقه وبتسليم تلك الكميات إلى المتهم الرابع لتصريفها إلى التجار.
 
77662-07
 

 
 
وأشارت التحقيقات إلى أنه تم إحالة أوراق القضية لإدارة خبراء شمال الجيزة بمصلحة خبراء وزارة العدل لفحصها، حيث تبين من خلال الإطلاع على تصاريح خروج البضاعة من مخازن الشركة وفحص دفاتر أمن بوابة مصنع الشركة فقد ثبت إستلام المتهمين الثلاثة ، الأول لكميات من خام الفوم ملك الشركة من مخازنها دون توريدها إلى المصنع وحصلوا عليها لأنفسهم، بأن استلم المتهم الأول لكمية من خام الفوم قدرها 37100 كيلو جرام من مخازن الشركة بموجب 18 تصريح خروج تحمل توقيعه، بإجمالى مبلغ مالى قدره 527 ألفا و529 جنيها و94 قرشا، بينما استلم المتهم الثانى كمية من ذات الخام قدرها 2100 كيلو جرام من مخازن الشركة بموجب تصريح خروج واحد يحمل توقيعه بإجمالى مبلغ قدره 28 ألفا و909 جنيها.
 
88127-05
 

 
 
وأضافت التحقيقات أن المتهم الثالث كمية من ذات الخام الفوم قدرها 54150 كيلو جرام من مخازن الشركة، بموجب 15 تصريح تحمل توقيعه بإجمالى مبلغ مالى قدره 745 ألفا و440 جنيها و81 قرشا، دون أن يقوم أى منهم بتوريد كميات الخام التى استلمها إلى مصنع الشركة لخلو دفاتر أمن بوابة المصنع مما يفيد توريد الكميات.
 

96895-02
 
 
وأفادت التحقيقات، أن المتهم الرابع كان يعمل مشرف وردية بمصنع الشركة وت الإستغناء عنه بتاريخ 21 يوليو 2013 الماضى، ومن ثم فهو على علم بإجراءات خروج خام الفوم من مخازن الشركة إلى المصنع ويعلم بالاختصاص الوظيفيى للمتهمين وبالتالى يتوافر لديه العلم بكون كميات الخام التى استلمها متحصلة من جناية الاختلاس، وأمرت النيابة بإحالة المتهمين الأربعة إلى المحاكمة الجنائية ووجهت لهم اختلاس المال العام.
 
100988-03
 

 

 
 
وقضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم، بتأجيل محاكمة المتهمين إلى جلسة 8 ديسمبر 2019 المقبل، لإعادة أوراق القضية لإدارة خبراء شمال الجيزة بمصلحة خبراء وزارة العدل لفحصها وورود التقرير.
 
125156-04
 
 
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فؤاد الشربيني، وعضوية المستشارين الدكتور محمد الجنزوري، والدكتور شريف محمد حافظ، وعماد مصطفى، وأمانة سر أحمد فتحى، وأحمد رفعت .
 

128098-06
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة