خالد صلاح

صور.. زوجة الشهيد عادل رجائى فى الذكرى الثالثة لرحيله: كل يوم فى موعد عودته من العمل بحس أنه بيفتح باب البيت.. وتؤكد: القوات المسلحة لا تنسى أبناءها.. والمحافظة تكرمه وتطلق اسمه على مدرسة بالعبور

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 09:09 م
صور.. زوجة الشهيد عادل رجائى فى الذكرى الثالثة لرحيله: كل يوم فى موعد عودته من العمل بحس أنه بيفتح باب البيت.. وتؤكد: القوات المسلحة لا تنسى أبناءها.. والمحافظة تكرمه وتطلق اسمه على مدرسة بالعبور زوجة الشهيد عادل رجائى فى الذكرى الثالثة لرحيله
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الشهادة فى سبيل الوطن ليست مصيرا سيئا، بل هى خلود فى موت رائع".. هكذا ربت أمهات مصر أبناءها، على التضحية وفداء تراب الوطن وصون كرامته وحفظ عرضه، وألا يكون لقمة سائغة لعدو جبان، فقدموا على مدار تاريخ مصر الشهداء والأبطال الذين خلدوا ذكراهم بأحرف من ذهب، وتظل بطولاتهم يذكرها التاريخ لأجيال وأجيال، فبشهادتهم لا تنتهى سيرهم بل تحفر فى قلوب المصريين كأمثال المنسى ورفاقه وخالد دبابه، والشهيد البطل اللواء عادل رجائى.

استشهد اللواء عادل رجائى، قائد الفرقة 9مدرعات بدهشور، جراء إطلاق النيران عليه أسفل منزله بمدينة العبور، صباح يوم 22 أكتوبر 2016 متأثرًا بجراحه، جراء إصابته بـ 12 طلقة من رصاص الغدر والإرهاب، وكان قد ولد العميد عادل رجائى فى محافظة القاهرة، وشغل منصب قائد أركان حرب قائد الفرقة التاسعة مدرعات بدهشور، وتزوج من سامية زين العابدين أقدم محررة عسكرية فى يناير 1998، ليس له أى أبناء، وكان يعيش فى شقة صغيرة مع زوجته بمدينة العبور، وكان المسؤول عن ملف هدم الأنفاق الواصلة بين غزة وسيناء، وكان مسئولا عن تنفيذ المنطقة العازلة فى رفح وقام بهدم مئات البيوت للإرهابيين فى سيناء، لتعلن حركة "لواء الثورة" مسؤوليتها عن اغتياله، ودفن بمدافن العائلة بمنطقة الغفير فى كرداسة.

وكان لـ"اليوم السابع"، هذا اللقاء مع زوجة الشهيد عادل رجائى الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، لاستعراض أبرز محطات الشهيد، وكيف تعرف عليها، وسر حب جميع من عمل معه له، وكيف ترى خطوات الدولة فى القضاء على البؤر الإرهابية، والحصول على حق الشهداء من كلاب الخسة والندالة، وأخرهم الإرهابى هشام عشماوى.

فى البداية قالت سامية زين العابدين زوجة الشهيد عادل رجائى، إنها نشأت فى أسرة قدمت 5 شهداء بخلاف زوجها، أولهم زوج شقيقة والدتها الذى كان يعمل نقيب مدفعية فى حرب غزة 1956، كما أن كلًا من نجل شقيقة والدها، مجند فى الجيش الثالث الميدانى وابن خالتها مجند فى الجيش الثانى، استشهدا فى حرب الاستنزاف، كما أن ابنة خالة والدتها استشهد نجلاها الاثنين فى حرب أكتوبر، وأخيرًا رأت زوجها الذى استشهد بعدما أن اغتالته يد الإرهاب، مؤكدة أنها لن تعزف عن ارتداء اللون الأسود حتى يتم تطهير كل بقعة أرض فى مصر من الإرهاب.

وأوضحت، أن كل هؤلاء الشهداء الذين قدمتهم أسرتها، جعلوها تصمد صمود الجبال أمام خبر استشهاد زوجها أمام أعينها، قائلة "أنا كل يوم فى نفس موعد عودته للبيت من العمل بحس إنه بيفتح باب البيت بتاعنا وداخل ليا فرحان ووجه كل نور، وهو لم يكن زوج بس كان الأخ والصاحب والسند والأب وكل شىء فى الدنيا، وبفقدانه تعبت كتير، لكن مصر طول عمرها ولادة للأبطال، والحمد لله أنه كان طالبها من امام الكعبة ونالها على أرض مصر".

وأشارت زين العابدين، إلى اللواء الشهيد عادل رجائى تعرف عليها خلال فترة عمله بالقوات المسلحة وكان يحمل رتبة نقيب بالجيش الثانى الميدانى، وهى مراسلة حربية فى بدايتها، وكانت تحضر مناورات للقوات المسلحة وكانت ترتدى الزى العسكرى، وسط فطاحل المحررين العسكريين فى هذا الوقت، وتقدم لخطبتها وتزوجها، موضحة "كان ملاك فى التعامل، وكان أدبه غير عادى، وإنسان فى التعامل، وكان قويا وحازما فى نفس الوقت، ولمحت حب الضباط والجنود له فى كل الأماكن التى أذهب إليها، وبعد استشهاده بعض الجنود حضروا للمنزل لتسديد مبالغ مالية كان قد أقرضها لهم لسد احتياجاتهم وإجراء العمليات الجراحية لذويهم".

وأكدت، أن والدتها حتى هذه اللحظة لا تعلم أن الشهيد عادل رجائى استشهد، موضحة "أنا قايلا لها إنه مسافر مع القوات المصرية فى السعودية، لأن عنده مرض يغطى على الزمن بالنسبة لها، وكان شديد الحب لها، وكانت والدتى تقول له إنت ابنى اللى مخلفتوش".

وأوضحت قائلة، "مشهد استشهاد زوجى لم يستغرق دقيقتين، وشوفت الكلاب اللى ضربوه بالرصاص وهما بيجروا، لكن وشه كأنه نائم مش متوفى، وهو طلب الشهادة وإحنا بنعمل عمرة فى 2004، وربنا استجاب له ونالها فى أكتوبر 2016".

ووجهت كلمة لأهل الشر، أن القوات المسلحة لن تنسى حق أبنائها وأبنا الوطن، مؤكدة أنهم خوارج العصر، وأنهم لن يكسروا مصر لأنها ستبقى وهم فى مزبلة التاريخ، ومصر عصية أبية على كل خائن قذر.

فيما افتتح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، مدرسة الشهيد عادل رجائى الرسمية للغات، والتى تحتوى على 15 فصلا لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثانى الابتدائى، هذا الشهيد الذى كان مسؤولا عن ملف هدم الأنفاق الواصلة بين غزة وسيناء وكان مسئولا عن تنفيذ المنطقة العازلة فى رفح، وقام بهدم مئات البيوت للإرهابيين فى سيناء، وذلك فى إطار احتفالات محافظة القليوبية بانتصارات أكتوبر المجيدة والتى تتوافق مع الذكرى السنوية الثالثة للشهيد العميد عادل رجائي.

وأعرب المحافظ عن سعادته بهذه الاحتفالية الرمزية لأحد الشهداء العظام من أبطال القوات المسلحة وأن تسمية المدرسة باسم الشهيد عادل رجائى تعد فخرا لكل الطلبة والطالبات لأنهم أبناء مدرسة الشهيد.

وأشاد المحافظ بدور رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى مواجهة الإرهاب واستئصال جذوره من جميع أنحاء البلاد بناء على تعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمكافحة الإرهاب وتطهير البلاد من البؤر السرطانية الإرهابية التى تستهدف استقرار وأمن الوطن والمواطن، ووضع المحافظ إكليل من الزهور على النصب التذكارى الذى أقيم أمام منزل الشهيد عادل رجائى إحياء للذكرى الثالثة على استشهاده.

 

محافظ-القليبية-يفتتح-مدرسة-الشهيد-عادل-رجائي-بالعبور
 
محافظ-القليوبية-خلال-حفل-احياء-ذكري-اسشهاد--اللواء-عادل-رجائي
 
محافظ-القليوبية-وزوجة-الشهيد-عال-رجائي-أمام-قبر-الجندي-المجهول
 
محافظ-القليوبية-وزوجة-الشهيد-يفتتحان-المدرسة-بالعبور
 
محافظ-القليوبية-يضع-إكليل-على-قبر-الشهيد
 
محافظ-القليوبية-يقرأ-الفاتحة-على-روح-الشهيد
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة