خالد صلاح

صور.. كيف واجهت أجهزة الدولة الأمطار الغزيرة فى شوارع المحافظات؟.. سيارات كسح لشفط المياه.. المحافظون فى الشوارع وإلغاء الأجازات فى الأحياء وشركات المياه والصرف الصحى.. وغرف عمليات على مدار الساعة فى الدواوين

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 02:00 م
صور.. كيف واجهت أجهزة الدولة الأمطار الغزيرة فى شوارع المحافظات؟.. سيارات كسح لشفط المياه.. المحافظون فى الشوارع وإلغاء الأجازات فى الأحياء وشركات المياه والصرف الصحى.. وغرف عمليات على مدار الساعة فى الدواوين كيف واجهت أجهزة الدولة الأمطار
المحافظات – أحمد مرعى – جاكلين منير – محمد حسين – محمد فتحى – أسماء على بدر – عادل ضرة – مصطفي عادل – عبده عبد البارى – إبراهيم سالم – فتحية الديب –إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع حالة الطوارئ ونشر المئات من سيارات الكسح فى الشوارع لسحب المياه المتراكمة من الأمطار المتكررة

الإسكندرية تشهد أمطار رعدية ولا تأثير للأمطار على حركة الملاحة والسفن

محافظة شمال سيناء تبدأ حملة تصريف البرك من الشوارع

مياه القليوبية تدفع بـ 45 سيارة وشفاط لرفع تراكمات مياه الأمطار بالأنفاق والشوارع

أمطار غزيرة وتقلبات جوية تضرب محافظات الشرقية والغربية وأعمال رفع نواتج سقوط الأمطار مستمرة فى كافة المدن

المحافظون يُتابعون أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار وانسياب مرورى بالشوارع

 

أعلن المحافظون رفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات للموظفين خاصة فى الأحياء والمدن والمراكز وشركات مياه الشرب والصرف الصحى، لمواجهة تراكمات مياه الأمطار بالشوارع، كما حرص عدد منهم على النزول إلى الشوارع والدفع بمئات من سيارات الكسح لشفط المياه.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(1)

ونفذ المحافظون خطة سريعة عاجلة لمواجهة الأمطار الغزيرة التى أغرقت شوارع المحافظات المختلفة، وذلك بتحرك سيارات الكسح فى صوب وحدب ورفع حالة الطوارئ، وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة فى الدواوين العامة وغرف بالأحياء والمدن.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(2)

ففى الإسكندرية شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية على رفع درجة الطوارئ والجاهزية والاستعداد لهطول أمطار الشتاء، ونبه على رفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع وخاصة "المواقع الساخنة"، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ، فيما شدد اللواء محمود محمد نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحى بالإسكندرية ؛ على ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات فى حالة وجودها، و قرر إلغاء الأجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المعنية.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(3)

كما شدد " محمود نافع " على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل و أمر برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات، و على تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(4)

وقد أعلنت الشركة حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة، وذلك استعدادًا للنوة الخالية ؛ حيث أمر اللواء محمود نافع رئيس الشركة بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة؛ وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(5)

وفى شمال سيناء تسببت مياه الأمطار فى إغلاق عددا من شوارع رئيسية فى مدينة العريش، وبدأت مبكرا معدات مجالس المدن وشركة المياه فى اعمال سحب المياه والتخلص من البرك التى تسببت فى اعاقة الحركة المرورية، وأعلنت المحافظة أن اللواء الدكتور، محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء قرر رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التى تشهدها مختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الساعات الماضية، وأكد المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية.. مصدرًا توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة .

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(6)

وقال أسامه الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري..مشددًا على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ورفع درجة الاستعداد فى غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية فى الديوان.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(7)

وفى محافظة المنوفية تعرض جميع مدن وقرى لموجة من الطقس السيئ حيث هطلت أمطار غزيره على جميع مراكز وخاصة مراكز منوف، السادات، وشبين الكوم، حيث شهدت مدينة السادات، شبين الكوم، منوف سقوط أمطار غزيرة تسببت فى اختفاء المارة من الشوارع.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(8)

ومن جانبه أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة واخرى بكل مركز بالإضافة رفع حالة الاستعداد القصوى لتسير الطريق فى حالة هطول أمطار شديدة، كما أعلنت شركة مياه الشرب بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور محمد نجيب رئيس شركة المياه بالمنوفية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لانتشال المياه لمنع حدوث الشلل المرور، بالإضافة الى انتشار فرق من الشركة لتسليك البالوعات فى حالة حدوث أى انسداد لها، بالإضافة إلى انتشار سيارات الكسح لشفط المياه، لتسير حركة المرور لعدم حدوث تكدس مرورى خاصة بمدن المحافظة.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(9)

وكلف المهندس رجب النقيدى رئيس المركز والمدينة المهندس محمد الزرقانى نائب رئيس المدينة ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار، حيث تم اليوم الدفع ب 3 سيارات رفع أمطار وذلك لرفع جميع المياه الناتجة من الأمطار وتم ذلك بمشاركة سيارات شركة المياه والصرف االصحى بمنوف، وقد شدد رئيس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية، على رؤساء القرى بتجهيز السيارات وتكون جاهزة فى أى وقت وعلى اتم الاستعداد .

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(10)

وفى الغربية تعرضت المحافظة لأمطار غزيرة وامتلأت الشوارع الرئيسية والفرعية بالمياه جراء هطول الأمطار فى الرابعة صباح اليوم مصحوبة برعد وبرق شديدين، كانت محافظة الغربية قد تعرضت لأمطار شديدة دفعت المحافظة لرفع درجة الاستعداد لموجة الأمطار التى تتعرض لها العديد من المحافظات لسرعة شفط المياه من الشوارع والانفاق لتسيير حركة المرور بالشوارع وعلى الطرق الرئيسية التى تربط المدن بعضها البعض وبين المحافظة والمحافظات الأخرى، وانتشار فرق عمال النظافة لدفع مياه الأمطار فى بلاعات المجارى للتخلص منها .

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(11)

وفى دمياط تعرضت مدن محافظة دمياط فجر اليوم الأربعاء لموجه من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة مما أدى لغرق الشوارع، وأصيبت شوارع مدن المحافظة بالشلل المرورى نتيجة غرقها بمياه الأمطار، كما تسببت الأمطار وانسداد بلاعات تصريف مياه الأمطار فى تحول عددا من المناطق الى جزر منعزلة بسبب تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(12)

كما حاصرت مياه الأمطار عددا من مدارس المحافظة بعد أن شهدت مدن المحافظة أمطاراً غزيرة، بالإضافة إلى غرق الشوارع المؤدية للمدارس، ما دعا إدارات المدارس لإلغاء طابور الصباح بسبب الأمطار وتغيب نسبة كبيرة من الطلاب عن الحضور بسبب سوء سقوط الأمطار الغزيرة.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(13)

وفى القليوبية أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تشكيل غرفة عمليات فورا بالديوان العام للمحافظة، برئاسته، للتدخل السريع فى أية أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التى تشهدها المحافظة، وفى هذا الإطار قامت الأجهزة التنفيذية بالمدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتكثيف جهودها، منذ فجر اليوم الأربعاء، لرفع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(14)

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع كميات المياه من الشوارع وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لعودة الشوارع لشكلها الحضارى، وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بالاهتمام بجميع الشكاوى التى ترد على منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالأحوال الجوية والتعامل معها فورا وسرعة الاستجابة، والتواصل للبلاغ عن أى شكاوى على الخط الساخن 16528.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(15)

وفى الشرقية شهدت العديد من مدن وقرى محافظة الشرقية، سقوط أمطار غزيرة صباح اليوم الاربعاء، فضلا عن تقلبات جوية، وتسببت تجمعات المياه فى عدم قدرة المواطنين على السير فى الشوارع، فيما حرص عدد من أولياء الأمور بالشرقية، على عدم ذهاب أبنائهم الى مدارسهم اليوم، وخاصة الأطفال الذين يذهبون بالباصات، بسبب سوء الأحوال الجوية، يذكر أن طفلة عمرها ٩ سنوات، توفيت أمس أثناء عودتها من درس خصوصى بمدينة العاشر من رمضان، أثر تعرضها لصعق كهربائى من عامود انارة، وفى سياق متصل، شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المدن بتوجيه سيارات الكسح، لشفط المياه من الشوارع لتسير الحركة المرورية.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(16)

وفى بورسعيد قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بجولة تفقدية بالشوارع والميادين لمتابعة عمليات شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية بعد أن تعرضت المدينة لهطول أمطار غزيرة، حيث أكد المحافظ خلال جولته ولقاءة مع المواطنين بالشوارع بان المحافظة كانت قد استعدت منذ فترة للتعامل مع الظروف الجوية الغير مستقرة، مشيراً إلى أنه تم الدفع بسيارات كسح إضافية لسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق و الشوارع أولا بأول لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين هو ما ساعد على تحقيق الانسياب المرورى وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(17)

واضاف بان مدينة بورفؤاد تم تكثيف الجهود نظرا لوجود عدد كبير من الجرابين وجار التعامل معها بعد ان تم الدفع سيارات كسح وماكينات شفط نقالى وفرق فنية من الصرف الصحي، وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد عقد عدة اجتماعات متوالية مع الاجهزة التنفيذية ومسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وتم خلالها اعطاء تكليفات لكافة الأجهزة لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار، مشيرا بان هناك غرفة عمليات تعمل تجت رئاسته للتعامل مع أى آثار ناتجه من حالة عدم استقرار الاحوال المناخية وتم بالفعل التعامل منذ الصباح الباكر. للسيطرة على جميع المواقف.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(18)

وفى مرسى مطروح تواصل فرق الطوارئ التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، منذ بداية مساء الثلاثاء، فى إزالة تجمعات مياه الأمطار، من الشوارع الرئيسية والمناطق المختلفة، تحت إشراف الدكتور إبراهيم خالد رئيس الشركة، وقيادات القطاعات المعنية بالشركة، الذين يتواجدون وسط العمال والفنيين حتى الآن، لمنع تراكم مياه الأمطار بالشوارع لتيسير حركة المواطنين والسيارات.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(19)

وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، على المهندسين والفنيين والعمال، بضرورة مواصلة عملهم فى إزالة تراكمات المياه من الشوارع، والانتقال لأماكن تراكم المياه فى المناطق المختلفة وعدم انتظار بلاغات المواطنين، مؤكداً أنه سيظل إلى جانبهم طوال فترة العمل، وأشاد الدكتور إبراهيم خالد بجهود العاملين فى الشركة، خاصة مجموعات العمال التى تعمل فى المياه وتحت الأمطار، فى ظل الطقس السيئ وانخفاض درجات الحرارة.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(20)

وأكد محمد خضر مدير إدارة الإعلام بشركة مياه مطروح، أن فرق عمل الطوارئ وإدارة الأزمات بالشركة، تعمل وقت وبعد سقوط الأمطار على إزالة تجمعات المياه، من الشوارع والمناطق الرئيسية أولا بأول، وتمنع تراكم مياه الأمطار بالشوارع لعدم إعاقة حركة المواطنين والسيارات، وأضاف " خضر " بأن رئيس الشركة يتواجد منذ اللحظات الأولى لسقوط الأمطار فى الشارع مع العمال والفنيين والمهندسين، لمتابعة الأعمال بنفسه ويرفض المغادرة والراحة. 

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(21)

وفى محافظة الأقصر، أعلن محسن الشامى مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة الأقصر، أنه بناء على تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، تم رفع درجة الاستعدادات على مستوى المراكز والمدن، تحسباً لتقلبات الطقس ومتابعة أى آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أى طوارئ.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(22)

وأوضح محسن الشامى لـ"اليوم السابع"، أنه يتم المتابعة المستمرة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أى تهديدات مناخية منتظرة داخل المحافظة، مشيراً إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات المحافظة بديوان عام المحافظة لاستقبال أى بلاغات عن أى طوارئ، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أى أزمات محتملة، لافتا إلى أن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين ودرء أى مخاطر قد تحدث نتيجة تقلبات الطقس المفاجئة.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(23)

وكانت قد أعلنت محافظة الأقصر، عن تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن، فى إطار الإستعدادات لموسم السيول وفصل الشتاء والحد من مخاطرها، وبتوجيهات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتضم اللجنة أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى، حيث أن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها المرور مخرات السيول، والتأكد من تطهيرها وإزالة المعوقات بها وتنظيف الترع والمصارف من الحشائش، وكذلك مدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، وتم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة، حيث تم تطهير مخرات أسنا وهى الشغب والحلة والدبابية وأبو سعيد الهنادى، كما تم تبطين مخر سيل الكلابية، وفى مركز الطود تم التأكد من تطهير مخرات نجع مكى والحسينات والعشر وبربخ ووادى عنان والندافين، وفى مركز أرمنت تم تطهير مخرات حاجر أبو دغار والرزيقات والمحاميد، وفى مركز القرنة تم تطهير مخرات القرنة والملاحة وحاجر الضبعية، وفى مركز الزينية والذى يضم مدينتى الزينية وطيبة الجديدة تم إنشاء 5 سدود و5 بحيرات جديدة العام الماضى لحجز وتخزين المياه.

كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(24)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(25)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(26)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(27)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(28)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(29)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(30)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(31)
 
كيف-واجهت-أجهزة-الدولة-الأمطار-الغزيرة-في-شوارع-المحافظات-(32)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة