خالد صلاح

موجة طقس سيئ تضرب المحافظات.. سقوط أمطار رعدية بالإسكندرية وطوارئ بشمال سيناء.. ومياه الأمطار تحاصر مدارس بدمياط وقطع الكهرباء عن مناطق بالقليوبية.. ومصرع سيدة سقطت من سطح منزلها أثناء كسح المياه بالغربية.. صور

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 11:26 ص
موجة طقس سيئ تضرب المحافظات.. سقوط أمطار رعدية بالإسكندرية وطوارئ بشمال سيناء.. ومياه الأمطار تحاصر مدارس بدمياط وقطع الكهرباء عن مناطق بالقليوبية.. ومصرع سيدة سقطت من سطح منزلها أثناء كسح المياه بالغربية.. صور موجة طقس سيئ تضرب المحافظات
المحافظات ــ جاكلين منير – فتحية الديب– محمد سليمان - محمد حسين - عبده عبد البارى - إيمان مهنى - السيد فلاح - عادل ضرة -محمد طارق -إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصرع طفلة صعقا بالكهرباء بسبب الأمطار فى العاشر من رمضان

طوارئ بشمال سيناء بسبب الأمطار..والمحافظة تدفع بمعدات لسحب المياه من الشوارع

غرفة عمليات بالقليوبية لرفع كميات مياه الأمطار بسبب الطقس غير  المستقر

رفع مياه الأمطار وغرفة عمليات على مدار الساعة ببورسعيد

تعليم الشرقية: فصل الكهرباء عن المدارس بسبب الأمطار ونصائح للطلاب بالإذاعة المدرسية

 

ضربت موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والرعدية، اليوم الأربعاء، محافظات الجمهورية، فيما رفع المحافظون حالة الطوارئ وتشكيل غرف عمليات لمتابعة رفع المياه المتراكمة بالشوارع حرصا على سلامة المواطنين، وعدم تعطل الحركة المرورية.

الأمطار الغزيرة تغرق شوارع دمياط (1)
الأمطار الغزيرة تغرق شوارع دمياط

ففى الإسكندرية، شهدت المحافظة فجر اليوم، هطول الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظة، فى حين كثفت الأحياء وشركة الصرف الصحى ونهضة مصر أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع وفتح الطريق أمام السيارات والمارة، والحرص على عدم وجود تعطل مرورى.

الأمطار الغزيرة تغرق شوارع دمياط (2)
 

من جانبه، شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الطوارئ والجاهزية والاستعداد لهطول أمطار الشتاء، ونبه على رفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع وخاصة "المواقع الساخنة"، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ.

الأمطار الغزيرة تغرق شوارع دمياط (3)
 

فيما أكد اللواء محمود محمد نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية؛ على ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات في حالة وجودها، وقرر إلغاء الإجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المعنية.

الأمطار الغزيرة تغرق شوارع دمياط (4)
 

كما شدد على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل، وأمر برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي مشاكل قد تطرأ في الشبكات والمحطات، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

أمطار رعدية تضرب مدن القليوبية وقطع الكهرباء ببعض المناطق (3)
أمطار رعدية تضرب مدن القليوبية وقطع الكهرباء ببعض المناطق

وأعلنت الشركة حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة، وذلك استعدادًا للنوة الخالية؛ حيث أمر اللواء محمود نافع رئيس الشركة بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة؛ وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع.

أمطار رعدية تضرب مدن القليوبية وقطع الكهرباء ببعض المناطق (1)
 

وفى الشرقية، لقيت طفلة مصرعها إثر تعرضها لصعق كهربائى نتيجة ملامستها لعمود إنارة أثناء سقوط أمطار غزيرة بالحي 14، بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان.

 وكان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء أحمد زكي، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، يفيد بورود بلاغ بمصرع الطفلة "مروة ص ع" 9 سنوات، مُقيمة بالحي 14 بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان؛ إثر إصابتها بصعق كهربائي تعرضت له نتيجة ملامستها عمود إنارة بالقرب من مسكن أسرتها.

أمطار رعدية تضرب مدن القليوبية وقطع الكهرباء ببعض المناطق (2)
 

وتبين حدوث ماس كهربائي بعمود الإنارة بسبب حالة التقلبات التي تشهدها المدينة في الطقس وسقوط أمطار وسيول، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، أصوات رعدية وبرق في سماء المحافظة، وهطول أمطار غزيرة على عدد من المدن والقرى ومتوسطة على مدن وقرى أخرى .

أمطار رعدية تضرب مدن القليوبية وقطع الكهرباء ببعض المناطق (4)
 

وأعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، رفع حالة التأهب القصوى على مستوى مدن ومراكز المحافظة تحسبا لسقوط أمطار وسيول وفق تحذيرات وبيانات هيئة الأرصاد الجوية، ووجه رؤساء المدن ونوابهم بالتواجد بالشوارع.

وأكد المهندس محمد عبدالله، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن غرفة العمليات في انعقاد دائم على مدار الساعة، وهناك تواصل مع رؤساء الوحدات المحلية على مستوى مدن ومراكز المحافظة، ومسئولي الجهات المعنية لمتابعة حالة الطقس، ورفع مياه الامطار من الشوارع .

أمطار رعدية تضرب مدن القليوبية وقطع الكهرباء ببعض المناطق (5)

وفى شمال سيناء، تسببت مياه الأمطار اليوم فى إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية فى مدينة العريش، وبدأت مبكرا معدات مجالس المدن وشركة المياه فى أعمال سحب المياه والتخلص من البرك التى تسببت فى إعاقة الحركة المرورية .

وأعلنت اليوم محافظة شمال سيناء فى بيان لها، أن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، قرر رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها مختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الساعات الماضية.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (1)
رفع مياه الأمطار ببورسعيد

كما وجه المحافظ، باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة .

وقال أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري، مشددًا علي اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ورفع درجة الاستعداد في غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في الديوان.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (2)

ونقل البيان عن رؤساء مجالس المدن علي متابعة أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين العامة في المحافظة، وتسليك بالوعات تصريفها وشفط المياه  من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة عن طريق سيارات شفط المياه وسيارات الكسح، وذلك بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

وفى دمياط، تعرضت مدن المحافظة فجر اليوم الأربعاء لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة مما أدى لغرق الشوارع، وأصيبت شوارع مدن المحافظة بالشلل المرورى نتيجة غرقها بمياه الأمطار.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (3)
 

كما تسببت الامطار وانسداد بلاعات تصريف مياه الأمطار فى تحول عدد من المناطق الى جزر منعزلة بسبب تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار.

من جانبها، وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط رؤساء المدن والمراكز بالتواجد بالشوارع ورفع أثار مياه الأمطار المتراكمة وإعادة حركة السير إلى طبيعتها في أقرب وقت.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (4)
 

ولم يختلف الحال بمدينة دمياط الجديدة حيث أكد المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة أنه تم رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة وذلك طبقاً لخطة عمل ورفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع وخاصة "المواقع الساخنة" والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والنوات على مدار اليوم، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم تشكيل مجموعات عمل من إدارات التنمية والتشغيل والصيانة والكهرباء بالجهاز قامت بالمرور والمراجعة الفنية لجاهزية مولدات الكهرباء والطلمبات الغاطسة وتطهير البيارات والمجمعات لمحطات الرفع بالمدينة.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (5)
 

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم صيانة خطوط الصرف الصحي وكذلك تطهير وتسليك بالوعات صرف الأمطار وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لها بالإضافة لتجهيز سيارات كسح وشفط المياه.

كما أشار رئيس الجهاز إلى أنه تم شراء سيارة وأجهزة حديثة لرفع كفاءة شفط المياه ورفعها من الشوارع.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (6)
 

وحاصرت مياه الأمطار عددا من مدارس دمياط بعد أن شهدت مدن المحافظة أمطاراً غزيرة، ما دعا إدارات المدارس لإلغاء طابور الصباح، وتغيب نسبة كبيرة من الطلاب عن الحضور بسبب سوء سقوط الأمطار الغزيرة .

وتعرضت مدينة فارسكور لأمطار غزيرة تسببت فى غرق معظم الشوارع وحاصرت مياه الأمطار المدارس فى غياب مسئولى مجلس مدينة فارسكور.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (7)
 

وشهدت بعض مدن محافظة القليوبية منها بنها وكفر شكر وطوخ، سقوط أمطار غزيرة صاحبها البرق والرعد، وتحولت الشوارع إلى برك طينية وخاصة فى المناطق النائية بالمدن، حيث تراكمت المياه بمناطق التجمعات ومطالع الكباري.

وتسببت الأمطار الغزيرة فى ارتباك حركة المرور على الطرق خصوصا الطريق الزراعى والدائرى، مما أدى إلى تكدس السيارات وتجمع المياه فى مطالع ومنازل الكبارى، مما أعاق الحركة بشكل كبير، وهو ما دفع المرور لمناشدة المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة وترك مسافات كافية فيما بينهم حفاظا على أرواحهم من وقوع اية حوادث.

رفع مياه الأمطار ببورسعيد (8)
 

كما شهدت بعض المدن انقطاعا للكهرباء بسبب الأحوال الجوية، وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت عدد من المحال للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن الذين عزفوا عن الخروج.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في القليوبية أعلنت رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى والاستنفار بإدارات بكل المدن والقرى لرفع مياه الأمطار التي خلفها الطقس في بعض المناطق، إلى جانب تشكيل غرف عمليات لمتابعة الحالة بالشوارع الرئيسية والفرعية والمدارس والجامعات.

صور.. هطول أمطار رعدية بكفر الشيخ.. والمحافظ يعلن حالة الطوارئ (1)
صور.. هطول أمطار رعدية بكفر الشيخ.. والمحافظ يعلن حالة الطوارئ

وكان الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أعلن عن رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات، والهيئات، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لسوء الأحوال الجوية.

وأعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تشكيل غرفة عمليات فورا بالديوان العام للمحافظة، برئاسته، للتدخل السريع في أية أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة وفي هذا الإطار قامت الأجهزة التنفيذية بالمدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتكثيف جهودها، منذ فجر اليوم الأربعاء، لرفع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع.

صور.. هطول أمطار رعدية بكفر الشيخ.. والمحافظ يعلن حالة الطوارئ (2)

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع كميات المياه من الشوارع وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لعودة الشوارع لشكلها الحضاري.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء بالاهتمام بجميع الشكاوى التي ترد على منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالأحوال الجوية والتعامل معها فورا وسرعة الاستجابة

والتواصل للبلاغ عن أي شكاوى بموقع المنظومة  www.shakwa.eg  أو الخط الساخن 16528.

صور.. هطول أمطار رعدية بكفر الشيخ.. والمحافظ يعلن حالة الطوارئ (3)

ولقيت سيدة في العقد الثالث من عمرها مصرعها اليوم ، أثناء كسح المياه أعلى أسطح المنزل بمنطقة كفر عنان التابعة لمدينة زفتي بمحافظة الغربية ، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى زفتي العام .

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية اخطارا من شرطة النجدة يفيد بورورد بلاغ من أهالي منطقة كفر عنان بمصرع سيدة تدعى " ايمان س ا " 36 سنة مقيمة بمنطقة كفر عنان ، وذلك إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها أثناء كسح مياه الأمطار ، وتم نقل الجثة إلى مستشفى زفتي العام وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وكانت تعرضت محافظة الغربية صباح اليوم، لأمطار غزيرة، وامتلأت الشوارع الرئيسية والفرعية بالمياه جراء هطول الأمطار فى الرابعة صباحاً مصحوبة برعد وبرق، وانتشار فرق عمال النظافة لدفع مياة الأمطار إلى بلاعات المجارى للتخلص منها.

وفى بورسعيد، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تواجد جميع الأجهزة التنفيذية، منذ الخامسة صباحًا بالشوارع، لرفع كميات المياه المتراكمة فى أى من شوارع المحافظة بسبب موجة الطقس غير المستقر وسقوط الأمطار الغزير.

طوارئ بشمال سيناء بسبب الأمطار..والمحافظة تدفع بمعدات لسحب المياه من الشوارع (1)
طوارئ بشمال سيناء بسبب الأمطار..والمحافظة تدفع بمعدات لسحب المياه من الشوارع

وكلف محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء ورئيس مجلس مدينة بور فؤاد، بكسح وشفط المياه وتحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع، والتدخل السريع نتيجة أى ظروف طارئة قد تحدث بسبب موجة الطقس السيئ.

وشدد محافظ بورسعيد، على ضرورة رفع كميات المياه من الشوارع وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لعودة الشوارع لشكلها الحضاري.

طوارئ بشمال سيناء بسبب الأمطار..والمحافظة تدفع بمعدات لسحب المياه من الشوارع (2)
 

وشكل "الغضبان"، غرفة عمليات بالديوان العام للمحافظة، برئاسته، للتدخل السريع فى أية أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التى تشهدها المحافظة.

وقامت أحياء محافظة بورسعيد، ومدينة بورفؤاد، بتكثيف جهودها، منذ فجر اليوم الأربعاء، لرفع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع.

وكانت قد شهدت بورسعيد، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، سقوط غزير للأمطار بشتى أحيائها ومدينة بورفؤاد، تزامنًا مع الطقس السيئ الذى تتعرض له المحافظات.

طوارئ بشمال سيناء بسبب الأمطار..والمحافظة تدفع بمعدات لسحب المياه من الشوارع (3)
 

وفى الشرقية، أصدرت مديرية التربية والتعليم، تعليمات لمديرى الإدارات التعليمية، بفصل التيار الكهربائى تماما عن المدارس، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول خلال سقوط الأمطار.

وشدد رمضان عبد الحميد حسن وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، على مديرى المدارس بجميع المراحل ابتدائى وإعدادى وثانوى فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول بالمدرسة فى حال سقوط الأمطار وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش المكسورة أو التالف، ومراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة، والتأكد من نظافة أسطح المدراس وعدم وجود أى مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر.

مياه الأمطار تحاصر المدارس وتغرق شوارع فارسكور بدمياط‎ (1)
مياه الأمطار تحاصر المدارس وتغرق شوارع فارسكور بدمياط‎ 

كما وجه "عبد الحمديد"، بتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع خلال سقوط الأمطار، حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وتشكيل لجنة بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات ورفع تقرير لمدير الإدارة التعليمية.

كانت تعرضت المحافظة لموجة من هطول الأمطار الغزيزة على مدار يومين، أدت لشلل مرورى وغرق الشوارع .

مياه الأمطار تحاصر المدارس وتغرق شوارع فارسكور بدمياط‎ (2)
 
مياه الأمطار تحاصر المدارس وتغرق شوارع فارسكور بدمياط‎ (3)
 
مياه الأمطار تحاصر المدارس وتغرق شوارع فارسكور بدمياط‎ (4)
 
مياه الأمطار تحاصر المدارس وتغرق شوارع فارسكور بدمياط‎ (5)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة