خالد صلاح

منتخب مصر يحافظ على المركز 49 عالمياً والسادس أفريقياً.. تصنيف الفيفا بلا تغييرات كبيرة.. السنغال تتصدر القارة السمراء وبلجيكا فى الصدارة عالميا.. ومنتخب جنوب السودان يحقق أكبر قفزة عالميًا بالتقدم 11 مركزًا

الخميس، 24 أكتوبر 2019 12:00 م
منتخب مصر يحافظ على المركز 49 عالمياً والسادس أفريقياً.. تصنيف الفيفا بلا تغييرات كبيرة.. السنغال تتصدر القارة السمراء وبلجيكا فى الصدارة عالميا.. ومنتخب جنوب السودان يحقق أكبر قفزة عالميًا بالتقدم 11 مركزًا منتخب مصر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ49 فى التصنيف الصادر اليوم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والسادس على صعيد المنتخبات الأفريقية عن شهر سبتمبر.

وحافظ السنغال على ريادتها، بعدما احتفظ بالمركز الـ 20 عالمياً، تلاه تونس فى المركز الثانى والـ29 عالمياً، ثم نيجيريا فى المركز الثالث لكنه تراجع للمركز الـ35 عالمياً، ثم الجزائر بطل النسخة الاخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية بالمركز الثالث أفريقياً والـ38 عالمياً، والمغرب الخامس أفريقياً وتراجع للمركز 42 عالمياً.

تصنيف منتخبات أفريقيا
تصنيف منتخبات أفريقيا

وعالميا.. احتفظ أول رباعى بنفس التصنيف عن الشهر الماضى، حيث تواجدت بلجيكا على القمة ويليها فرنسا والبرازيل وإنجلترا، وارتقت أوروجواى للمركز الخامس وتراجعت البرتغال للمركز السادس ثم كرواتيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا.

جنوب السودان يحقق أكبر قفزة

وعلى مستوى الكبار لم يشهد تصنيف الفيفا أى تعديلات كبيرة، ولكن أهم الزيادات كانت مع أوكرانيا التى ارتقت 3 مراكز لتصبح فى الترتيب 22 عالمياً واليابان ارتقت مثلها وقفزت للمركز 28 وتركيا ارتقت 4 مراكز لتتقدم للمركز 32 وروسيا تقدمت 5 مراكز لتستقر فى المركز 37، ويعد منتخب جنوب السودان الأكثر تقدما هذا الشهر حيث ارتقى 11 مركزا وتقدم للمركز 162، ومن المقرر أن يتم نشر التصنيف العالمى للشهر المقبل فى 28 نوفمبر 2019.

تصنيف منتخبات العالم
تصنيف منتخبات العالم

منتخب مصر يستعد لتصفيات أمم أفريقيا
 

ومن المتوقع أن يتحسن ترتيب منتخب مصر فى الشهر المقبل، حيث يستعد للمشاركة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام بعد عامين فى الكاميرون.

وأسفرت قرعة مجموعات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، التى أقيمت فى أحد فنادق منطقة الزمالك، عن تواجد منتخب مصر فى مجموعة متوازنة تضم إلى جانب الفراعنة كل من منتخبات كينيا، توجو، وجزر القمر.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثانى من كل مجموعة إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2021، ماعدا مجموعة الكاميرون صاحبة الأرض.

ويستهل منتخب مصر مشواره فى التصفيات يوم 14 نوفمبر المقبل ضد كينيا في الجولة الأولى من التصفيات، على أن تقام مباريات الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته مع جزر القمر وتقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات يومي 31 أغسطس و8 سبتمبر 2020، والجولة الخامسة في أكتوبر 2020، والجولة السادسة في نوفمبر 2020.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة