خالد صلاح

نائب رئيس البرلمان الأوروبى يدعو إيطاليا للحافظ على التزامها بوقف تصدير أسلحة لتركيا

الخميس، 24 أكتوبر 2019 11:19 ص
نائب رئيس البرلمان الأوروبى يدعو إيطاليا للحافظ على التزامها بوقف تصدير أسلحة لتركيا نائب رئيس البرلمان الأوروبى فابيو ماسيمو كاستالدو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا نائب رئيس البرلمان الأوروبى فابيو ماسيمو كاستالدو، إيطاليا إلى المحافظة على الالتزام الذى قطعته على نفسها بوقف تصدير الأسلحة لتركيا.

وأعرب كاستالدو، على هامش الجلسة العامة فى ستراسبورج، عن أمله فى تطبيق القرارات الوزارية اللازمة لحظر تصدير الأسلحة الى تركيا، المعلنة فى 14 من الشهر الجارى فى لوكسمبورج من قبل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى، موضحا أن "من الجيد أن إيطاليا تعهدت بذلك بوضوح لذا يجب الحفاظ على تنفيذ الالتزام فى أقرب وقت ممكن"، حسبما قالت وكالة "نوفا" الإيطالية.

وتابع كاستالدو: "أكدنا بقوة على وجوب أن يكون هناك حظر من جانب جميع الدول الأعضاء فيما يتعلق بتصدير الأسلحة إلى تركيا وطلبنا إغلاق محادثات انضمامها للإتحاد، نظرًا لأن معايير كوبنهاجن لا تحترم مطلقًا، بسبب وضع دولة القانون وجدول أعمالها الجيوسياسية الشديدة العدوانية".

وأشار البرلمانى الأوروبى المنتمى لحركة خمس نجوم، الى أنه "لم يعد هناك مجال لمواصلة التظاهر بعدم حدوث أى شىء والرضوخ للابتزاز، بعد خيار مرتجل للاستعانة بمصادر خارجية لإدارة تدفقات الهجرة إلى تركيا، الأمر الذى "يجعلنا عرضة للابتزاز فى كل مرة".

واختتم حديثه: "لقد دعا البرلمان إلى رد فعل قوى، ونحن نطلب أكثر من ذلك، للدفاع عن اتساقنا ومبادئنا".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة