أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: الإنفاق الإعلانى يشهد انخفاضا فى الدول العربية

الخميس، 24 أكتوبر 2019 02:05 م
دراسة: الإنفاق الإعلانى يشهد انخفاضا فى الدول العربية لوحة إعلانية - صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغ مجموع الإنفاق الإعلانى فى الإمارات، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، نحو ثلاثة مليارات درهم "813 مليون دولار"، محتفظة بصدارة أسواق الإعلانات فى الدولة العربية، على الرغم من التراجع في مستوى الإنفاق الكلى بالقطاع.

وحسب دراسة نشرت بصحيفة الاتحاد الإماراتية، بلغ مجموع الإنفاق الإعلاني في الصحف اليومية في الدولة، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، نحو 638.58 مليون درهم، مقابل 913.8 مليون درهم الفترة المقابلة من العام الماضي، والذى أكد اتساق الأداء الإعلانى للصحف مع الاتجاهات الإقليمية والعالمية على هذا الصعيد.

وبلغت قيمة الإعلانات التي نشرت في المجلات الأسبوعية والشهرية، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، 248 مليون درهم، مقابل 344.9 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من 2018.

وأشار التقرير إلى تراجع إعلانات الراديو 9%، وإعلان التلفزيون بواقع 6%، بينما نمت قيمة إعلانات دور السينما 1% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحلت المملكة العربية السعودية في الترتيب التالي بعد الإمارات، على صعيد مجمل الإنفاق الإعلاني، حيث سجلت 563 مليون دولار خلال 9 أشهر.

ولفت الصحيفة إلى ارتفاع الإنفاق الإعلاني عبر التلفزيون بالمملكة بنسبة غير مسبوقة بلغت 150% إلى 238 مليون دولار، مقابل 95 مليون دولار العام الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة