خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم ..جانتس يجتمع مع مبعوث ترامب الأثنين المقبل.. جدل فى تل أبيب بسبب مقطع فيديو لرضيع يلعب بـ"سلاح نارى".. وإسرائيل تتباهى بتدريب جيشها بالذخيرة الحية

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 03:03 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم ..جانتس يجتمع مع مبعوث ترامب الأثنين المقبل.. جدل فى تل أبيب بسبب مقطع فيديو لرضيع يلعب بـ"سلاح نارى".. وإسرائيل تتباهى بتدريب جيشها بالذخيرة الحية جانتس ونتنياهو
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة العديد من التقارير الإخبارية ومنها.

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه لأول مرة سيجتمع زعيم تحالف" أزرق- أبيض" بانى جانتس الأثنين المقبل  مع جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وأضافت الصحيفة أن اللقاء سيكون بمقر السفارة الأمريكية بالقدس  ، فمن المتوقع أن يصل "كوشنر" إلى إسرائيل يوم الأحد القادم، وسيجتمع أيضًا خلال زيارته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن البيت الأبيض أن إدارة ترامب ستعلن عن الجزء السياسي لخطة السلام الامريكية بعد تشكيل حكومة في إسرائيل، وحتى إذا ترأسها بيني جانتس، لأننا نريد شريكًا واضحًا في إسرائيل للعمل معنا على تنفيذ البرنامج".

 

وكلف الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أمس الأربعاء، زعيم تحالف "أزرق أبيض"، رسميا بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، بعد فشل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في تشكيلها.

 

صدق أو لا تصدق..إسرائيل تتباهى بتدريب جيشها بالذخيرة الحية

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"  الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي لجأ، مؤخراً إلى تكثيف التدريبات بالذخيرة الحية، بشكل غير مسبوق.

 

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في سلاح المشاة قوله :" كل كتيبة تدربت على القتال في مناطق مأهولة، أطلقت الأسبوع الماضي نحو 40 ألف طلقة حية"، مشيراً فى الوقت ذاته  إلى أن استخدام الطلقات التدريبية تم تقليصه بشكل كبير، وذلك لمحاكاة اشتباكات حقيقية.

 

وأوضح الضابط أن الهدف من التدريبات هو التوصل لكفاءة قتالية جديدة ينتهجها الجيش الإسرائيلى، وهي تكثيف التدرب على القتال في المناطق المأهولة، وزيادة استخدام الذخيرة الحية، لافتاً الى أن الهدف يكمن في محاكاة ساحات قتالي افتراضية مثل قطاع غزة وجنوبي لبنان.

 

جدل فى إسرائيل بسبب مقطع فيديو لرضيع يلعب بـ"سلاح نارى"

 

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" مقطع فيديو لطفل رضيع فى السنة الأولى من عمره وهو يمسك بسلاح نارى مشحون بالطلقات الحية من نوع GLOCK .

 

يسرائيل هيوم
يسرائيل هيوم

 

وقالت الصحيفة أن المقطع أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعى فى إسرائيل ، ودفع المقطع إلى تحرك الشرطة الإسرائيلية للبحث عن الطفل الرضيع لفتح تحقيق فورى مع والديه حول كيفية حصوله على السلاح.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر بشرطة مدينة أم الفحم الإسرائيلية قوله:" بعد عمليات بحث شاركت فيها وحدات تتبع من الانترنت تم التوصل إلى منزل الطفل واقتياد الأب والتحقيق معه ".

 

وأضاف المصدر أنه يتم إعداد لائحة اتهام ضد الأب تتكون من عدة جرائم منها سرقة سلاح من تل أبيب وإخفائه، ووضع سلاح فى مكان غير آمن ، وعدم حماية طفل رضيع من موت محقق، مع شبهة التورط فى القتل العمد .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة