خالد صلاح

بشائر الخير.. "إينى" الإيطالية تعلن عن كشف بترولى جديد بأبو رديس سدرى بخليج السويس.. إنتاج مبدئى 5 آلاف برميل يوميا.. بدء الإنتاج خلال الأيام القليلة المقبلة.. الاحتياطيات المقدرة حوالى 200 مليون برميل من النفط

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 03:00 م
بشائر الخير.. "إينى" الإيطالية تعلن عن كشف بترولى جديد بأبو رديس سدرى بخليج السويس.. إنتاج مبدئى 5 آلاف برميل يوميا.. بدء الإنتاج خلال الأيام القليلة المقبلة.. الاحتياطيات المقدرة حوالى 200 مليون برميل من النفط حقل نفط - أرشيفية
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "إينى" الإيطالية نجاح شركة "بترول بلاعيم" المملوكة للهيئة المصرية العامة للبترول وبالشراكة معها، فى اكتشاف بئر بترولية جديدة فى منطقة "أبو رديس سدرى" بخليج السويس، بإنتاج مبدئى 5 آلاف برميل نفط يوميا، وذلك بعد حفر بئر لتقييم اكتشاف جنوب سدري، والذى أعلن عنه فى يوليو الماضي.
 
وأوضحت شركة إينى الإيطالية، فى بيان نشر باللغة الإنجليزية على موقعها الالكتروني، أنه سيتم بدء الإنتاج من البئر خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم تشغيله من خلال تسهيلات الإنتاج بخليج السويس، لافتة أن إجمالى الاحتياطيات المقدرة فى اكتشاف جنوب سدرى تبلغ حوالى 200 مليون برميل من النفط.
 
وأشارت شركة اينى الإيطالية، إلى أن شركة بترول بلاعيم وضعت خطة تطوير سريعة للاكتشاف الجديد والاستفادة من البنية التحتية القائمة فى المنطقة المجاورة للبئر، كما سيتم تطبيق هذه الإستراتيجية أيضًا فى الأنشطة المستقبلية فى منطقة سدرى للإسراع بعمليات الاستكشاف ووضع الآبار على الإنتاج.
 
وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية  قد أعلنت خلال شهر يوليو الماضى  عن تحقيق شركة بترول بلاعيم كشفاً بترولياً بمنطقة أبورديس سدري، وذلك بحفر البئر الاستكشافى سدرى 23، والنجاح فى الوصول إلى الطبقات العميقة بتكوين عصر ما قبل الميوسين، حيث تم اكتشاف طبقة حاملة للزيت الخام بسمك رأسى 35 مترا من الصخور الرسوبية و65 مترا من الصخور الجيرة حيث يمثل هذا الاكتشاف  تحدياً جديداً للشركة فى ضوء تقادم إنتاج الحقل منذ عام 1957 والذى يُعد من أقدم الحقول الموجودة فى مصر، كما   وضعت شركة بترول بلاعيم خطة تنمية موسعة للمنطقة وتشمل حفر 10 آبار تنموية بمعدل إنتاج يومى 3 آلاف برميل زيت على الأقل، كما أنه  يجرى دراسة تعظيم الإنتاج من خلال تطبيق تقنية التكسير الهيدروليكي.
 
كما ساعدت هذه النتائج الإيجابية للآبار الاستكشافية لشركة بتروبل  على تحفيز الشريك الأجنبى "شركة اينى الإيطالية" لزيادة ضخ استثمارات فى مناطق امتياز الشركة المختلفة.
 
وكان لوكا دى كارو رئيس شركة إيوك التابعة لإينى الإيطالية قد أعلن خلال فعاليات مؤتمر موك 2019 والذى عقد بالإسكندرية منتصف  أكتوبر الجاري، إلى إحراز نتائج متميزة لإنتاج الزيت الخام من حقل جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية والتى شهدت تحقيق كشفين واعدين للزيت الخام بالمنطقة والبدء فى خطوات تنمية الكشفين للحصول على إنتاج يومى يقدر بنحو 4 آلاف برميل زيت خام بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية جديدة وتسهيلات إنتاجية بالمنطقة فى وقت قياسى، لافتا إلى أن الشركة تجهز لوضع بئر جديدة للزيت الخام على الإنتاج بعد انتهاء حفرها بنجاح  لافتا إلى أن خطة عمل إينى تستهدف حفر 11 بئرا استكشافيا فى دلتا النيل بالمتوسط والدلتا والصحراء الغربية وخليج السويس بمصر خلال العام الحالى إلى جانب 9 آبار أخرى خلال العام المقبل فى إطار خططها للتوسع فى انشطة الاستكشاف فى ضوء ماتحقق من نتائج مشجعة فى حقول ظهر ونيدوكو وبلطيم للمساهمة فى تحقيق مزيد من الاكتشافات والوصول إلى احتياطيات جديدة للغاز والزيت الخام.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة