خالد صلاح

بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. الكهرباء تنشر فرق طوارئ بالشوارع والميادين لإصلاح الأعطال.. الوزارة: التوسعات بالشبكة جعلت القطاع ينجح فى مواجهة الامطار.. وإلغاء إجازة الجمعة بالشركات ولمدة 72 ساعة

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 05:00 م
بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. الكهرباء تنشر فرق طوارئ بالشوارع والميادين لإصلاح الأعطال.. الوزارة: التوسعات بالشبكة جعلت القطاع ينجح فى مواجهة الامطار.. وإلغاء إجازة الجمعة بالشركات ولمدة 72 ساعة هيئة الارصاد الجوية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة فى التصدى للتقلبات المناخية وسقوط الأمطار والسيول فى مختلف أنحاء الجمهورية، حيث لم تتعدى ساعات الانقطاعات فى معظم الاماكن التى تعرضت لفصل التيار اكثر من ساعة ونصف، وذلك نتيجة خطة الوزارة التى تم تنفيذها استعدادا لفصل الشتاء والتى كان لها الأثر الايجابى على استقرار التيار الكهربائي المواطنين.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر اعدوا خطة ممنهجة قبل قدوم فصل الشتاء للاستعداد لمواجهة الامطار و السيول و الرياح ، كاشفا انه لولا هذه الخطة لكانت الشبكة تعرضت لانقطاعات كثيرة خلال موجة الطقس السى التى تمر بها البلاد.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن شركات توزيع الكهرباء والشركة المصرية لنقل الكهرباء قاموا بمراجعة كافة المهمات وعمل صيانة لها و التأكد من سلامتها بالكامل حتى لا تتأثر بالامطار و السيول ، لافتا إلى أن الانقطاعات التى حدثت خلال اليومين الماضيين كانت محدودة و غير ملموسة على الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار حمزة ، أن فرق الطوارئ التابعة لشركات توزيع الكهرباء منتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية التدخل السريع لإصلاح أى اعطال فنية ناتجة عن سوء الاحوال الجويه ، مشيرا إلى أن هذه الفرق تحمل معها ماكينات ديزيل احتياطية لتوليد الكهرباء للمناطق التى يحتاج إصلاح العطل بها اكثر من ساعتين.

ويري حمزة ان التوسعات و اعمال التطوير التى تمت بالشبكة القومية للكهرباء لها تأثير كبير على نجاح القطاع فى مواجهة التقلبات المناخية و عدم شعور المواطنين بتاثير هذه التقلبات على استقرار التيار.

ومن جانبه قال المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء ، انه تم الغاء اجازة الجمعة للعاملين بالشركة و رفع حالة الطوارئ القصوى لحين انتهاء موجة الامطار الغزيره التي تمر بها البلاد.

وأضاف عسل ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، انه تم الغاء جميع الاجازات لمدة 72 ساعة وفقا لتحذيرات هيءة الأرصاد الجوية بانتهاء موجة الطقس السى ، لافتا إلى أن الشركة تتلقى جميع شكاوى المواطنين على مدار الساعه.

وأشار عسل إلى أن مدة الانقطاعات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية تتراوح ما بين 55 دقيقة و احيانا تتجاوز الساعة و نصف ساعة ، مشيرا إلى أن الامطار الغزيره تعوق فرق الصيانة ببعض المناطق للوصول بشكل سريع لإصلاح الاعطال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة