خالد صلاح

صور.. جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 12:53 ص
صور.. جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش حشيش
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لجمارك شرق التفريعة ببورسعيد برئاسة محمد محمود حنفى مدير عام جمرك شرق بورسعيد، بالتنسيق مع إدارة مباحث مكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائى من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش الممنوع حيازته أو تصديره أو استيراده أو تداوله طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وبالمخالفة لقانونى الجمارك والاستيراد والتصدير.

فبناءً على إخبارية مقدمة من الإدارة العامة لجمرك شرق بورسعيد وإدارة مباحث مكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائى بالاشتباه فى وجود أصناف ممنوعة ضمن مشمول حاوية رقم  CGMU 5092316  بيان جمركى رقم 5526 لسنة 2019 مطور شرق بورسعيد بإسم شركة ا . ت . للاستيراد والتصدير، ومشمولها مستنديا عبارة عن 2580 طرد تفاح بوزن قائم 27.600 طن، وتم التحقق من الإخبارية والمذكرات طبقا لنص المادة 83 من قانون الجمارك .

969696
 
25252525
 
96962525
 
7474747474
 

وأثناء المعاينة لاحظ صلاح بدوى مدير إدارة الحركة، أن حجم القواعد الخشبية حجمه أكبر من الحجم المعتاد وعليه تم التأكد من تلك الملاحظة والتدقيق منها وإعادة فحصها فتبين له بعد كسر جزء من الحافة الخشبية للبالته وجود مخبأ سرى معد ومجهز وبداخله قطعة من مادة بنية اللون تشبه جوهر الحشيش المخدر مغلفة بكيس من لدائن .

وتقدم صلاح بدوى مدير إدارة الحركة بمذكرة اشتباه تم ضمها لمحضر إثبات الحالة ونظرا لتأخر الوقت وقرب حلول آخر ضوء تم إغلاق الحاوية وضرب سيلتامينى عليها على أن تستكمل عملية التفتيش وإخراج المادة التى تشبه جوهر الحشيش أمس الخميس.

وجرى استكمال عملية التفتيش بمعرفة اللجنة الجمركية برئاسة صلاح بدوى مدير إدارة الحركة المكونة من أحمد حسن مرسى مأمور الحركة وعلى عبد الجواد مراجع الحركة وأحمد حمدى مأمور التعريفة، بحضور محمد إبراهيم مدير إدارة المكافحة عمليات وسالم لافى رئيس قسم الأمن الجمركى، حيث تبين وجود1251  قطعة مختلفة الأشكال والأحجام والمقاسات بوزن قائم قدره 248 كيلوجرام من جوهر الحشيش المخدر .

و
قرر يسرى رجب رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة