خالد صلاح

على عبد الرحمن

استفتاح أبو إبراهيم

السبت، 26 أكتوبر 2019 01:19 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مصر خلال الأيام القليلة الماضية موجة من الطقس السيئ خاصة على محافظات الدلتا ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط وشمال سيناء، وسط سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض الأنحاء وهو ما نجحت الأجهزة الرسمية فى التعامل معه بأكبر قدر من الكفاءة والمهنية.

وفى هذا السياق، قام أحد رجال المحليات وهو استفتاح أبو إبراهيم رئيس مركز ومدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، أثناء مروره فى شوارع المدينة التى تعرضت لهطول أمطار غزيرة ومتابعة أعمال صرف المياه، لاحظ وجود انسداد فى إحدى بالوعات الصرف فحركه ضميره بعدم انتظار وصول العمال لتسليك البالوعة وانحنى على ركبتيه وسط "الوحل" والأمطار وقام بتسليك البالوعة بنفسه.

نموذج استفتاح أبو إبراهيم، هو النموذج الذى نرجو أن يعمم على مستوى المحليات، ولا نقول إن الرجل عمل إنجازًا أو عملا غير المخول له، فهو لم يتفضل أو يمن على المواطنين هو قام بواجبه وعمله فلو أن كارثة وقعت فى مدينته لا قدر الله سيكون هو المسئول الأول عنها، ولو أن امتيازًا حققته المدينة أيضًا سيكون هو فى صدارة المكرمين، فلماذا لا يقم كل رئيس حى بواجبه؟.. واجبه فقط من منطلق المسئولية المخولة إليه.

الضمير والإخلاص هو ما نحتاجه ليس فى المحليات فقط وإنما فى كل الأعمال وكل المناحى الحياتية، فلو أن كل منا حكم ضميره ودفعه الإخلاص لعمله وحبه لوطنه فى كل عمل يؤديه لتغير حالنا إلى الأفضل فى أقل وقت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

فيس بوك.. مذبحة الأعراض والشرف!

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 12:01 م

زلزال 1992.. 30 ثانية هزت القاهرة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:41 م

آباء ولكن..!

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 01:36 م


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة