خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. النيابة العامة تبدأ غداً النظر فى اتهام نتنياهو بجرائم فساد.. عاصفة تضرب إسرائيل اليوم وسط توقعات بحدوث فيضانات.. أوكرانياً تقرر افتتاح مكتب دبلوماسى لها فى القدس المحتلة

السبت، 26 أكتوبر 2019 01:15 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. النيابة العامة تبدأ غداً النظر فى اتهام نتنياهو بجرائم فساد.. عاصفة تضرب إسرائيل اليوم وسط توقعات بحدوث فيضانات.. أوكرانياً تقرر افتتاح مكتب دبلوماسى لها فى القدس المحتلة الصحافة الإسرائيلية
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم السبت بالعديد من التقارير وفى مقدمتها قرار أوكرانيا فتح تمثيل دبلوماسى لها فى القدس المحتلة.

أعلنت الحكومة الأوكرانية، أنها ستفتح مكتبًا دبلوماسيًا لها لتطوير العلاقات مع تل أبيب فى مجال الابتكار والاستثمار.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم " الإسرائيلية، سيكون المكتب الجديد تمثيلًا دبلوماسيًا للأوكرانيين، وستتم إضافته إلى المؤسسات الموجودة في السفارة الأوكرانية في إسرائيل.

يسرائيل هيوم
يسرائيل هيوم

وبدوره، رحب وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس بإعلان الحكومة الأوكرانية اليوم، اعتزامها فتح مكتب لتطوير الابتكار والاستثمار في القدس.

وقال كاتس "أهنئ الحكومة الأوكرانية على إعلانها الرسمي اليوم بافتتاح مكتب لتطوير الابتكار والاستثمار في القدس"، مؤكدًا أن "المكتب سيكون جزءًا من السفارة الأوكرانية في إسرائيل".

 

معاريف: عاصفة تضرب إسرائيل اليوم وسط توقعات بحدوث فيضانات

ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية أن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون أن تضرب إسرائيل عاصفة مدارية نادرة الحدوث بدءا من اليوم السبت، مصحوبة بهطول أمطار غزيرة ورياح عاتية وفيضانات في الإمكان المنخفضة من إسرائيل.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن عاصفة "ميديكين" تتشكل في شرق البحر الأبيض المتوسط ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة اليوم السبت.

وتم إطلاق تحذيرات من مخاطر فيضانات مفاجئة قد تحدث في جنوب اسرائيل، وإغلاق مسارات مشي ومواقع سياحية في صحراء النقب في نهاية الأسبوع.

ومن المتوقع هطول أمطار تتراوح معدلاتها ما بين 100-200 ميليمتر للسنتيمتر الواحد، ترافقها رياح قد تصل سرعتها الى 110 كيلومترات في الساعة.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الجزء الأكبر من الأمطار والفيضانات سيحدث في المناطق المنخفضة في وسط وجنوب اسرائيل.

وأظهرت صور أقمار اصطناعية الجمعة العاصفة شبه الاستوائية، وهي تشبه الإعصار ويبلغ عرضها حوالي 480 كيلومترا، وهي تتجه نحو إسرائيل.

 

النيابة العامة الإسرائيلية تبدأ غداً النظر فى اتهام نتنياهو بجرائم فساد

ذكرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى الإسرائيلي أن النيابة العامة بالتعاون مكتب المستشار القانوني للحكومة ستبدأ غدًا بدراسة المواد التي تم تسلمها من وكلاء دفاع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلال جلسات الاستماع في ملفات الفساد المنسوبة له.

ونقلت عن مصادر قضائية مطلعة قولها :"قرار تقديم لائحة اتهام أو أكثر بحق نتنياهو من عدمه سيصدر منتصف الشهر المقبل".

ورجحت مصادر قانونية ألا يكون هناك أي تغيير جوهري في القرار بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء في أعقاب جلسات الاستماع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة