خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: حقوق الشهداء تغيب فى البرلمان الأوروبى.. مكرم محمد أحمد: نتائج إيجابية للقمة "الروسية-المصرية".. عمرو عبد السميع: لا وجه للمقارنة

السبت، 26 أكتوبر 2019 12:17 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: حقوق الشهداء تغيب فى البرلمان الأوروبى.. مكرم محمد أحمد: نتائج إيجابية للقمة "الروسية-المصرية".. عمرو عبد السميع: لا وجه للمقارنة مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: عماد الدين أديب: ترامب لم يحسم  بعد فوزه بالانتخابات الأمريكية، خالد منتصر: الإنتاج الدوائى المحلى 80%والمستورد 20%.

 

الأهرام

 

رأى الأهرام: حقوق الشهداء تغيب فى البرلمان الأوروبى

تحدث الكاتب عن أن بيان الاتحاد الأوروبى عن حالة حقوق الإنسان فى مصر يعكس عدم رؤية للواقع على أرض مصر، تلك الدولة التى تواجه خطر الإرهاب ويتعرض رجالها من أبناء القوات المسلحة والشرطة، لعمليات يينفذها الإرهابيون وتسفر عن استشهاد خيرة شباب وأبناء الوطن دون أن يتحرك البرلمان الأوروبى فهذا موقف يحتاج إلى تفسير.

 

مكرم محمد أحمد: نتائج إيجابية للقمة الروسية-المصرية

تحدث الكاتب عن النتائج الإيجابية للقمة الإفريقية الروسية والتى عقدت فى مدينة سوتشى، حيث تم اتخاذ قرار روسى بتخصيص قرض قيمته 25 مليار دولار لبناء أربع وحدات فى محطة الضبعة للطاقة النووية، يبدأ بتشغيل وحدتها الأولى عام 2026.

 

د. عمرو عبد السميع: لا وجه للمقارنة

تحدث الكاتب عن أنه لا يوافق أبدا على محاولات تصوير الغضب والإحباط اللبنانى على أنه مشهد آخر لما يسمى الربيع العربى، فالإشكالية اللبنانية تختلف فى البواعث والحيثيات عن ما جرى فى تونس أو السودان أو ليبيا أو اليمن أو سوريا، أو فى مصر، فكل بلد من تلك البلاد له ظرف موضوعى يختلف عن الآخر، وطريقة تعبير الناس فيه عن غضبهم والمذى الذى يصل إليه تختلف عن البلاد الأخرى.

 

الوطن

عماد الدين أديب: ترامب لم يحسم بعد فوزه بالانتخابات الأمريكية

تناول الكاتب فى مقاله أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لم  يحسم عملية فوزه بمقعد الرئاسة عام 2020، حيث تشعر الطبقات الوسطى، وشركات التكنولوجيا والعلاج الصحى، والتأمين، وكبار التجار المستوردين، بآثار سياسات "ترامب" العقابية على مصالحهم ودخولهم، باختصار "ترامب" فى خطر متصاعد، وفوزه بالرئاسة قوى -حتى الآن- ولكنه فى خطر وغير محسوم سلفاً

 

خالد منتصر: الإنتاج الدوائى المحلى 80%والمستورد 20%

تناول الكاتب فى مقاله أن قاطرة التنمية فى الهند هى صناعة الكمبيوتر، خاصة السوفت وير، وصناعة الدواء، ومصر تستطيع من خلال صناعة الدواء، ومن خلال شركات الدواء فيها، ومن خلال صيادلتها وباحثيها، ومن خلال التصدير إلى السوق الأفريقية والعربية، أن تنمو اقتصادياً ويصبح رأسمالها فى صناعة الدواء يدور حول رقم العشرين مليار دولار، مثل الهند، المهم ألا نترك صناعة الدواء تحتضر فى مصر  ويمثل الإنتاج الدوائى المحلى ٨٠٪، والمستورد ٢٠٪.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة