أكرم القصاص - علا الشافعي

آخر أيام الطقس السيئ.. الأرصاد: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة.. وسيول على شمال ووسط سيناء.. تحسن الجو بداية من الغد.. ودرجات الحرارة تعود إلى معدلاتها الطبيعية تدريجيا

السبت، 26 أكتوبر 2019 11:21 ص
آخر أيام الطقس السيئ.. الأرصاد: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة.. وسيول على شمال ووسط سيناء.. تحسن الجو بداية من الغد.. ودرجات الحرارة تعود إلى معدلاتها الطبيعية تدريجيا الطقس - أمطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد، اليوم لذروتها وذلك على محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة، وذلك وسط توقعات خبراء هيئة الارصاد الجوية باستمرار تكاثر السحب المصاحبه لـ" أمطار غزيرة " ورعدية تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء .

الطقس غدا

وكشف الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اليوم ولمدة 24 ساعة مقبلة .

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية "الإسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - العريش - رفح" ، ومحافظات شمال الدلتا وأيضا مدن القناة "الإسماعيلية - السويس - بورسعيد" ، تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على محافظات جنوب الدلتا ومناطق من القاهرة تمتط إلى شمال الصعيد يصاحب ذلك نشاط للرياح على معظم الأنحاء مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

وأكدت الهيئة على المواطنين بعد التواجد فى الأماكن التى بها أمطار بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى وذلك للمتواجدين فى محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ، كما ينصح بإلغاء جميع الرحلات المدرسية وغيرها المتجهه إلى هذه المناطق خلال هذه الفترة وأيضا إلغاء رحلات السفارى وعدم الإقامة بالكمبوندات الموجودة فى هذه المناطق وذلك حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار وننصح بعدم التواجد تحت اللوحات المعدنية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء .

وطمأنت هيئة الأرصاد المواطنين بأنه اعتبارا من غدا الأحد تتحسن الأحوال الجوية مع فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من سواحلنا الشمالية ووسط سيناء وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام .

أخبار الطقس فى مصر خلال الايام القادمة
 

وعن طقس غدا الأحد بداية موعد تحسن الأحوال الجوية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تحسن فى الأحوال الجوية حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقى الأنحاء ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة ، وبالسواحل الشمالية الشرقية العظمى 26 والصغرى 19 درجة ، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد 28 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة