خالد صلاح

أسرار العلاقة بين البغدادى والإخوان.. القرضاوى اعترف بانضمامه للجماعة.. حلفاء التنظيم يشككون فى طريقة قتله ويدافعون عن أردوغان بعد اتهامه بالتعاون مع داعش.. ونبيل نعيم: قيادات التنظيم اعترفوا بانتمائه للجماعة

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 03:00 م
أسرار العلاقة بين البغدادى والإخوان.. القرضاوى اعترف بانضمامه للجماعة.. حلفاء التنظيم يشككون فى طريقة قتله ويدافعون عن أردوغان بعد اتهامه بالتعاون مع داعش.. ونبيل نعيم: قيادات التنظيم اعترفوا بانتمائه للجماعة ابو بكر البغدادى
كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ عدة أعوام خرج يوسف القرضاوى، فى تصريحات إعلامية له ليعترف بأن ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، كان ينتمى فى بداياته لجماعة الإخوان، إلا أنه بعدها انفصل عن الجماعة وبدأ فى تشكيل تنظيمه الإرهابى الذى تطور فيما بعد ليصبح اسمه "داعش".

 

هذا الاعتراف الصادر من يوسف القرضاوى يؤكد بما لا يدع مجالا للشك العلاقة القائمة بين تنظيم داعش وبين الإخوان خاصة أن هناك عناصر إخوانية بالفعل انضم للتنظيم الإرهابى وسافرت إلى سوريا والعراق وقاتلت مع التنظيم، وعلى رأسهم عمر إبراهيم الديب نجل القيادى الإخوانى إبراهيم الديب ، الذى ظهر فى إحدى إصدارات التنظيم الإرهابى بعد مقتله .

 

وبعد ساعات من انتشار خبر مقتل ابو بكر البغدادى، بدأت بعض قيادات وحلفاء الإخوان تشكك فى طريقة قتله، فيما حاول البعض  الدفاع عن أردوغان وأن يبعد الاتهامات الموجهة للرئيس التركى بالتعاون مع تنظيم داعش.

 

عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والهارب خارج مصر حاول التشكيك فى طريقة مقتل ابو بكر البغدادي، قائلا فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "وكالات الأنباء تقول إن هجوم أمريكي (غارة) على ابو بكر البغدادي أدى لوفاته والبنتاجون يقول إن البغدادي فجر نفسه بسترة ملغمة كان يرتديها".

 

عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية، راح يدافع عن الرئيس التركى أردوغان، مهاجما كل من يتهم الرئيس التركى برعاية البغدادى قائلا فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" :" بدأوا  يتكلمون عن رعاية أردوغان للبغدادي و عن وجوب محاسبته"، مهاجما من اتهم أردوغان بالتعاون مع البغدادي.

 

من جانبه قال نبيل نعيم أمير تنظيم الجهاد في التسعينيات والذراع اليمني لأيمن الظواهرى، إن ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الذى قتل مؤخرا كان ينتمى لتنظيم الإخوان .

 

وأشار (نعيم) إلى هناك قيادات ودعاة من الإخوان اعترفوا بأن أبو بكر البغدادي ينتمى للإخوان وعلى رأس هؤلاء يوسف القرضاوى، مؤكدا أن جميع التظيمات الإرهابية خرجت من رحم جماعة الإخوان.

 

وعن القيادي الذى سيخلف أبو بكر البغدادي  في قيادة تنظيم داعش، توقع أن يتولى زعامة تنظيم داعش،  عمر التركمانى القيادى بالتنظيم، موضحا أن التركمانى كان ضابطا في الجيش العراقي  وانضم لداعش.

 

وقد كشفت مصادر طبية في سوريا أمس الأحد، عن العثور على 10 جثث بينهم 3 نساء عقب استهداف زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو بكر البغدادي في محافظة إدلب الواقعة شمال البلاد.

 

وأفادت المصادر الطبية ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ بأنها عثرت على هذه الجثث عقب القيام بمعاينة أحد المنازل المدمرة وعدد من الخيام المحترقة بشكل كامل فى قرية باريشا، بعد العملية الأمريكية الخاصة التى استهدفت فى وقت سابق اليوم البغدادى فى محافظة إدلب السورية. 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة