خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو يهنىء ترامب على اغتيال البغدادى.. العثور على طائرة بدون طيار مفقودة منذ 3 أشهر.. رئيس الأركان الإسرائيلى:هناك مبالغة فى التحذيرات الإسرائيلية من احتمالية تدهور الوضع الأمنى

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 02:46 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو يهنىء ترامب على اغتيال البغدادى.. العثور على طائرة بدون طيار مفقودة منذ 3 أشهر.. رئيس الأركان الإسرائيلى:هناك مبالغة فى التحذيرات الإسرائيلية من احتمالية تدهور الوضع الأمنى البغدادى
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأثنين بالعديد من التقارير وفى مقدمتها مقتل أبو بكر البغدادي.

 

وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو  الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على الإنجاز الكبير المتمثل بالعملية التي أدت إلى مقتل زعيم  تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

 

وقال "نتنياهو" فى تصريحات صحفية :"هذا يعكس إصرار الدول الحرة بقيادة الولايات المتحدة على العمل معا لمحاربة قوى الإرهاب المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية والدول التي تمارس الإرهاب".

 

وأكد ترامب فى خطابه اليوم مقتل زعيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، في هجوم اعتبره "جريئا" نفذته القوات الخاصة للولايات المتحدة في سوريا، شاكرا روسيا على إسهامها في العملية.

 

وقال ترامب، في كلمة ألقاها الأحد: "وضعت الولايات المتحدة الليلة الماضية الإرهابي رقم واحد في العالم أمام العدالة، تم قتل أبو بكر البغدادي. كان مؤسسا وزعيما لداعش، التنظيم الإرهابي الأكثر قسوة ووحشية. الولايات المتحدة بحثت عن البغدادي على مدار سنوات طويلة. ومثل القبض عليه أو قتله أولوية رئيسة لإدارتي في مجال الأمن القومي".

 

العثور على طائرة إسرائيلية 

بدون طيار مفقودة منذ 3 أشهر

 

أعلن الجيش الإسرائيلى العثور على طائرة استطلاع استخباراتية إسرائيلية فقدت قبل نحو 3 أشهر في جنوب إسرائيل .

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجموعة من الإسرائيليين عثروا على الطائرة من طراز "راكب السماء" في إحدى المستوطنات بمنطقة النقب الشمالي، ولفتت إلى أن هذه الطائرة يتم تشغيلها من قبل سلاح المدفعية ويستخدم لجمع معلومات استخباراتية تقنية.

 

كما تستخدم هذه الطائرة من قبل قادة الوحدات في الجيش حيث يمكنها الطيران حتى ارتفاع 10 كلم، وتغطية منطقة 15 كلم.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تعقيبه: "في يوم الخميس الأخير عثر على طائرة بدون طيار من طراز في مناطق إسرائيلية بعد خلل تقني خلال نشاط عادي، بعد توجه مواطنين إلى الشرطة التي اتصلت بدورها مع وحدة تفكيك المعدات المشبوهة".

 

ولم يشر الموقع إلى أسباب تأخر العثور الطائرة على الرغم من وجود أجهزة تتبع عليها لتحديد أماكن سقوطها.

 

رئيس الأركان الإسرائيلى : هناك مبالغة فى التحذيرات الإسرائيلية من تدهور الوضع الامني

 

وقال نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق  مائير جولان إن هناك مبالغة في التحذيرات الإسرائيلية من احتمال تدهور الوضع الأمني.

 

وأضاف جولان فى تصريحات نقتلها قناة السابعة العبرية ردًا على تحذيرات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي أنه "ليست هناك حاجة إلى التدهور إلى تهديد أمني، لقد أثبت الردع الإسرائيلي قدرته".

 

وصباح اليوم عاد نتنياهو إلى التهويل من "الخطر الإيراني" وتوظيف ذلك كسبب لتشكيل حكومة وحدة وطنية، واعداً بالسعي من أجل ضمان تشكيلها.

 

جاء ذلك بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة جديدة ونقل التكليف لتشكيل الحكومة الجديدة، الأسبوع الماضي لخصمه الجنرال بانى جانتس زعيم تحالف "أزرق-أبيض" .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة