خالد صلاح

للمرة الأولى فى منذ 2011..

اليابان تستدعى احتياطيات قوات الدفاع الذاتى للإغاثة من كوارث إعصار هاجيبيس

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 11:49 ص
اليابان تستدعى احتياطيات قوات الدفاع الذاتى للإغاثة من كوارث إعصار هاجيبيس إعصار اليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت وزارة الدفاع اليابانية، احتياطيات قوات الدفاع الذاتى للقيام بمهمة إغاثة من الكوارث بعد إعصار هاجيبيس القوى، فى ضوء الأضرار الكبيرة التى يتوقع أن يستغرق إصلاحها فترة طويلة.

وذكرت صحيفة ذا جابان تايمز اليابانية اليوم الاثنين، أن هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها تعبئة هذه الاحتياطيات منذ زلزال مارس 2011 وما لحقه من تسونامى.

وأضافت أنه بالإضافة إلى 31 ألف فرد نشط من قوات الدفاع الذاتي، استدعت الوزارة أكثر من 260 من احتياطيات قوات الدفاع الذاتي إلى جانب الاحتياطيات الجاهزة للمشاركة في مهام إزالة الأنقاض وإصلاح الطرق والنظافة العامة في المحافظات ، على أن يتم زيادة عدد أفراد الاحتياط إلى 1000 فرد حسب الأوضاع في مناطق الكوارث.


وقال مسؤول كبير فى الوزارة إن إصلاح الطرق وإزالة الأنقاض قد يستغرقان وقتا أطول بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة بعد الإعصار التاسع عشر لهذا العام.


وفى نهاية مارس الماضى، كان هناك حوالي 34000 احتياطى من قوات الدفاع الذاتي ومن ضمنهم حوالي 2400 امرأة وهم يتألفون من أفراد قوات الدفاع الذاتي السابقين والمدنيين الآخرين الذين خضعوا للتعليم والتدريب، وعادة ما يعملون لشركات القطاع الخاص.


وفي نفس السياق، بلغ عدد الاحتياطيات الجاهزة من قوات الدفاع الذاتي المؤلفة من أفراد قوات الدفاع الذاتي السابقة حوالي 4300 ويتم تعبئة الاحتياطيات والاحتياطيات الجاهزة لدى قوات الدفاع الذاتي بناء على موافقة رئيس الوزراء.


وتوفر الوزارة 510 آلاف ين سنويا للفرد للشركات التي توظف احتياطيات جاهزة من قوات الدفاع الذاتي لأنها تحتاج إلى الانخراط في التدريب الطويل.


وكان وزير الدفاع الياباني تارو كونو قد قال في مؤتمر صحفي عقده مؤخرًا إن حجم العمل المتوقع من قوات الدفاع الذاتي في أوقات الكوارث ليس بقليل ​​وأن احتياطيات قوات الدفاع الذاتي والاحتياطيات الجاهزة تحتاج إلى لعب أدوار أكبر وفقا لذلك، مؤكدا أن الحكومة تبذل جهودا لكسب دعم أصحاب العمل لتأمين أفراد الاحتياط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة