خالد صلاح

"منظمات المجتمع المدنى.. إشكاليات وتحديات" بالأعلى للثقافة.. اليوم

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 04:00 ص
"منظمات المجتمع المدنى.. إشكاليات وتحديات" بالأعلى للثقافة.. اليوم المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "منظمات المجتمع المدنى.. إشكاليات وتحديات "، وذلك فى السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة - ساحة دار الأوبرا المصرية.

ويشارك عدد من المهتمين والمتخصصين في مجال العمل المدنى من بينهم الدكتورة أمانى قنديل أستاذة العلوم السياسية والمديرة التنفيذية السابقة للشبكة العربية للمنظمات الأهلية، ورشا عبد المنعم كاتبة مسرحية ورئيسة وحدة التدريب بالمجلس الأعلى للثقافة.

كما يشارك المخرج المسرحى عمرو قابيل رئيس مؤسسة فنانين مصريين للثقافة، والدكتور مصطفى عباس رئيس مؤسسة عيون مصر للتنمية المجتمعية، ومصطفى محمد المدير التنفيذى لمنظمة أفكار للفنون والثقافة، ويدير اللقاء المخرج أحمد السيد أبو موسى.

وفى عام 1956 صدر قرار إنشاء المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب، كهيئة مستقلة ملحقة بمجلس الوزراء، تسعى إلى تنسيق الجهود الحكومية والأهلية فى ميادين الفنون والآداب، وكان المجلس بهذه الصورة هو الأول من نوعه على المستوى العربى، الأمر الذى دفع العديد من الأقطار العربية إلى أن تحذو حذو مصر وتشكل مجالس مشابهة.

وبعد عامين أصبح المجلس مختصاً كذلك برعاية العلوم الاجتماعية.. وعلى مدى ما يقرب من ربع قرن ظل المجلس الأعلى للفنون والآداب والعلوم الاجتماعية يمارس دوره فى الحياة الثقافية والفكرية فى مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة